أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يرفض استلام رسالة الرئيس ترامب كان يحملها رئيس الوزراء الياباني

قائد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي يرفض استلام رسالة الرئيس ترامب كان يحملها رئيس الوزراء الياباني

رفض قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد على خامنئي اليوم (الخميس) استلام رسالة من الرئيس ترامب كان يحملها اليه رئيس الوزراء الباياني شينزو آبي وذلك خلال استقباله له صباح اليوم في طهران .

جاء ذلك في مستهل لقاء رئيس الوزراء الياباني مع قائد الثورة الاسلامية حيث خاطبه قائلا : أنا أنوي ايصال رسالة الرئيس الامريكي الى جنابكم . ورد قائد الثورة الاسلامية على رئيس الوزراء الياباني قائلا : نحن ليس لدينا أي شك في حسن نوايا وجدية جنابكم ، ولكن فيما يخص ما تنقلوه عن الرئيس الامريكي فانا لا ارى بأن ترامب شخص يستحق تبادل الرسائل معه وليس لدي اي جواب له ولن يكون في المستقبل .
وحول تصريحات الرئيس ترامب بان امريكا تريد من ايران من امتلاك القنبلة النووية قال اية الله خامنئي : نحن نعارض السلاح النووي وافتينا بحرمة انتاج السلاح النووي ، ولكن اعلموا باننا لو كانت لدينا نية لحيازة السلاح النووي ، فان امريكا لا يمكنها ان تحول دون ذلك وعدم سماحها لا يشكل عائقا امام هذا الامر .
وأضاف آية الله خامنئي: الامور التي سأتحدث عنها هي في سياق المحادثات مع رئيس الوزراء الياباني، لأننا نعتبر اليابان دولة صديقة، على الرغم من وجود بعض العتاب.
واشار اية الله خامنئي الى تصريحات رئيس الوزراء الياباني فيما يخص تصريحات ترامب القاضية بان ” امريكا لا تنوي تغيير النظام في ايران” مؤكدا بالقول : مشكلتنا مع الامريكيين لا تتعلق بمسألة تغيير النظام ، لانهم حتى لو كانوا ينوون القيام بهذا الامر ، فانهم يعجزون عنه ، كما ان رؤساء امريكا السابقين وعلى مدى اربعة عقود بذلوا جهودا حثيثة للنيل من الجمهورية الاسلامية الايرانية ولكنهم فشلوا .
واضاف قائد الثورة الاسلامية : أن مايقوله ترامب بإنه لا ينوي تغيير النظام، هو كذبة، لأنه إذا كان بإمكانه فعل ذلك، لفعل لكنه لا يستطيع ذلك.
وشدد قائد الثورة الاسلامية خلال استقباله رئيس الوزراء الياباني، آبي شينزو والوفد المرافق له، إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لاتثق أبدا بامريكا، ولن تختبر التجربة المريرة السابقة في المفاوضات مع امريكا في إطار الاتفاق النووي أبدا، لان أي شعب حر وأبي لن يرضخ للتفاوض تحت الضغط.
وتابع قائلا : إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تفاوضت لمدة خمس أو ست سنوات حول القضية النووية مع امريكا والأوروبيين في إطار 1+5، وتوصلت الى نتيجة ما ، لكن امريكا نكثت هذا الاتفاق وانسحبت منه، لذلك اي شخص عاقل لن يكون مستعدا للتفاوض مع بلد ينكث جميع المواثيق ؟ .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *