أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الاتصالات تعلن : ضعف خط الانترنت في العراق سببه قطع في مركز تجمع الكابلات البحرية في دولة مجاورة

وزارة الاتصالات تعلن : ضعف خط الانترنت في العراق سببه قطع في مركز تجمع الكابلات البحرية في دولة مجاورة

اكدت وزارة الاتصالات في بغداد ، الاربعاء، ان سبب ضعف خدمة الانترنت فـي البلاد، يعود الى قطع في مركز تجمع الكابلات البحريـة الرئيسيـة التي تربطه باوروبا نتيجة الاعمال المدنية لاحدى دول الجوار في اشارة للكويت التي لم يذكرها بالاسم.

وذكر مصدر في الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية التابعة لوزارة الاتصالات في تصريح اوردته جريددة الصباح، اليوم، 12 حزيران 2019، ان ضعف خدمة الانترنت جاء بسبب قطع مركز تجمع الكابلات البحريـة نتيجة الاعمال المدنية لاحدى دول الجوار، مؤكدا ان الخدمة ستعاود العمل خلال الساعات المقبلة.
واضاف إن الشركة عملت على اعادة صيانة المركز الخاص بالكابلات الرئيسة التي تربط كلا من العراق وايران بأرمينيا ومنها إلى اوروبا، حيث تعرض عدد من الكابلات الى القطع بسبب اعمال مدنيـة، ما ادى الى فقدان سعات للانترنت بواقع “140 غيغا بايت” وبالتالي ضعف الخدمة لعدد من محافظات البلاد.
وأكد انه تم اعـادة صيانة الكابلات من خلال تحويل سعات اضافية من منافذ اخرى عن طريق الشركات الشريكة للوزارة لتكون بديلة عن الكابلات التي توقفت، لاعادة تجهيز شركات توزيع خدمة الانترنت في البلاد، وكذلك تجهيز شركات الهاتف النقال بالخدمة ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية تخطط لاغلاق مركز سعودي لحوار الاديان في ” فيينا ” لمنع النظام السعودي من تنفيذ حكم الاعدام بالفتى مرتجى قريريص

قالت وزارة الخارجية النمساوية إنها تحضّر لإغلاق مركز إسلامي لحوار الأديان تموله المملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *