أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان يفتتح حسابا خاصا في بنك تركي لايرادات النفط المصدر من الاقليم وكركوك ونائبة في برلمان الاقليم تؤكد : لن نمنح الحكومة الاتحادية حصة منها

اقليم كردستان يفتتح حسابا خاصا في بنك تركي لايرادات النفط المصدر من الاقليم وكركوك ونائبة في برلمان الاقليم تؤكد : لن نمنح الحكومة الاتحادية حصة منها

في تاكيد على مضي اقليم كردستان بتصدير تفط كركوك ونفط الاقليم لحاسبه الخاص ، متجاهلا الحكومة الاتحادية وما يفرضه الدستور من حق كل ابناء الشعب العراقي بالثروات الطبيعية ، ومصرا على احتساب عائدات نفط كركوك له ، قالت عضوة لجنة الطاقة والثروات الطبيعية في برلمان إقليم كردستان ريواز فائق حسن إن الإقليم افتتح حسابا دائما في إحدى بنوك تركيا خاصا بإيرادات النفط المصدر من الإقليم إلى الخارج عبر ميناء جيهان التركي.

وبررت ريواز فائق حسن ، الاستيلاء على ايرادات النفط ، قائلة : أن الإيرادات النفطية ستستخدم لصرف رواتب الموظفين وسد العجز في ميزانية الإقليم.! وأشارت عضوة لجنة الطاقة والثروات الطبيعية في برلمان إقليم كردستان إلى أن الإقليم لا يعتزم حاليا منح بغداد أي نسبة من عائدات نفط الإقليم ، وعللت ذلك بأن الحكومة المركزية مدينة لإقليم كردستان بمبالغ كبيرة من ضمنها رواتب الموظفين لسبعة أشهر.
وتأتي هذه الخطوة تمهيدا لقيام إقليم كردستان بالتصرف بالواردات المالية للنفط المصدر من ابار نفط الاقليم ومن ابار نفط كركوك التي استولت عليها قوات البيشمركة في الثاني عشر من حزيران الماضي بعد 3 ايام من استيلاء داعش وبقايا البعث على الموصل .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 70 صاروخ هيمارس ومنصتي إطلاق في قصف على كريفوي روغ

أفادت وزارة الدفاع الروسية بتدمير أكثر من 70 صاروخا من طراز هيمارس “HIMARS” ومنصتي إطلاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *