أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / سقوط شهداء وجرحى في تفجيرين انتحاريين احدهما قرب مقام ” حسين بن روح ” وعند نقطة تفتيش شمال التاجي وصد هجوم على امرلي

سقوط شهداء وجرحى في تفجيرين انتحاريين احدهما قرب مقام ” حسين بن روح ” وعند نقطة تفتيش شمال التاجي وصد هجوم على امرلي

اعلن مصدر في الشرطة ، ان انفجارا وقع في سوق الشورجة ظهر الخميس، وهو السوق الرئيسة في العاصمة بغداد ، ادى الى وقوع حريق واستشهاد شخصين وجرح 8 اخرين ،وقال شهود عيان التفجير ربما يكون ناجما عن تفجير انتحاري .

ووقع الانفجار قرب ” مرقد حسين بن روح ” رضوان الله عليه وسط بغداد في بابا المعظم ، وهو احد السفراء الاربعة للامام المهدي ، تفجيرا انتحاريا ايضا ، سقط فيه عدد من الضحايا.
وفي شمال بغداد ، في منطقة التاجي ، نفذ انتحاري من العناصر الوهابية تفجيرا بسيارة مفخخة ، استهدف نقطة تفتيش .
وحسب مصدر في الشرطة فان عددا من الشهداء والجرحى سقطوا في التفجير الانتحاري .
وعلى صعيد اخر ، صدت القوات العراقية هجوما استهدف ناحية آمرلي التركمانية الواقعة على الطريق بين بغداد وكركوك مساء الأربعاء، والتي يحاصرها تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).
وقال مدير ناحية سليمان بيك، طالب البياتي، إن القوات العراقية تمكنت من صد الهجوم بمساندة طيران الجيش، مضيفا أن قوات الأمن قتلت 15 مسلحا في حصيلة أولية للهجوم الذي استهدف آمرلي من ثلاثة محاور.
وتقع هذه الناحية إلى الجنوب من سليمان بيك التي سقطت بالكامل في أيدي مسلحي داعش ومجموعات متطرفة أخرى، ويسكنها نحو 50 ألف شخص نزح معظمهم نحو قرى ومناطق أخرى مجاورة.
ويتعرض العراق منذ أكثر من شهر لهجوم كاسح يشنه فلول البعثيين وسنة متشددون يقودهم تنظيم داعش، تمكنوا خلاله من السيطرة على مناطق شاسعة من شمال وشرق وغرب البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

‘بلومبرغ’: واشنطن عجزت عن إيقاف عمليات اليمن بالبحر الأحمر

موقع “بلومبرغ” الأميركي يقول إنّ الولايات المتحدة وكلّ التكاليف الباهظة التي أنفقتها لم تنجح في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *