أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وزارة الخارجية تدين استهداف اربع سفن قبالة الساحل الاماراتي في الفجيرة

وزارة الخارجية تدين استهداف اربع سفن قبالة الساحل الاماراتي في الفجيرة

دانت وزارة الخارجية العراقية اليوم الثلاثاء استهداف أربع سفن قبالة الساحل الإماراتي، وأكدت تضامنها مع الإمارات في مواجهة التحديات، معتبرة أن الاعتداء يهدد أمن الخليج بأكمله.

وجاء في بيان الخارجية : أن “العراق يعرب عن إدانته، واستنكاره الشديدين لما تعرضت له أربع سفن من عمليات تخريبية قرب المياه الإقليمية لدولة الإمارات العربية المتحدة، ونحن متضامنون مع الأشقاء في مواجهة التحديات، والتصدي لكل المحاولات الرامية لزعزعة أمنها، واستقرارها، وسلامة مواطنيها”.
وأضاف البيان: “يرى العراق أن ما تعرضت له هذه الناقلات من تخريب يهدد أمن الخليج كله، لأن اختلال الأمن بالمنطقة يؤثر على جميع دولها، لذا نشدد على أهمية تضافر الجهود في التصدي لأي تهديد، واتخاذ إجراءات لحفظ أمن، واستقرار هذه المنطقة المهمة دولياً”.
ودعت الخارجية العراقية “دول المنطقة والمجتمع الدولي إلى اتباع سياسة التهدئة والتعاون المشترك للمساهمة الفاعلة في تأمين سلامة الناقلات وحركة الملاحة في منطقة الخليج لتأثيرهما على مصالح بلدان المنطقة وحركة التجارة الدولية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية : استهدفنا سفينة بريطانية في البحر الأحمر.. و اسقطنا مسيرة أميركية في سماء صعدة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أنّ القوات البحرية استهدفت، سفينة نفطٍ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *