أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / رئيس مجلس النواب الحلبوسي يدعو الولايات المتحدة بتمديد الاعفاء الممنوح للعراق من الحظر على ايران

رئيس مجلس النواب الحلبوسي يدعو الولايات المتحدة بتمديد الاعفاء الممنوح للعراق من الحظر على ايران

طالب رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي واشنطن بتمديد الإعفاء الممنوح للعراق من الحظر الاميركي المفروض على إيران لـ3 سنوات.

والأسبوع الماضي، مددت الولايات المتحدة لثلاثة أشهر إعفاء العراق من أثر التعامل مع إيران تحت طائلة الحظر، بما يتيح له أن يستورد من إيران الطاقة الكهربائية التي يعتمد عليها.
وقال الحلبوسي خلال زيارته التي يجريها حاليا إلى واشنطن: “نأمل في تمديد هذا الإعفاء، إلى حين تمكّن العراق من الوقوف على قدميه اقتصاديا”.
وأوضح أن “العراق يستورد 30% من احتياجاته من الطاقة وهو بحاجة لثلاث سنوات تقريبا كي يحقّق اكتفاءه الذاتي على صعيد توليد الطاقة الكهربائية”.
وأضاف أنه “بعد هذه السنوات الثلاث، قد نرى عراقا مستقلا اقتصاديا ولا نعود بحاجة لاستيراد الكهرباء من بلد آخر، ربّما يمكننا حل هذه المشكلة في غضون ثلاث سنوات”.
وفي تصريحات صحفية دعا الحلبوسي الولايات المتحدة إلى درس الخطوات التي تتخذها وتداعياتها، معتبرا أن “أي خطوة متسرعة وغير محسوبة باتجاه تبني سياسات وإجراءات ضد دول في هذه المنطقة، سيكون لها تأثير سلبي على المنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ترامب يعفو عن 73 شخصا من بينهم مستشاره السياسي الاول ستيف بانون

أعلن البيت الأبيض أن دونالد ترمب أصدر عفوا عن 73 شخصا، وذلك في إطار موجة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *