أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء تظاهرات مليونية احياء ليوم الارض شرقي غزة

استشهاد ثلاثة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي اثناء تظاهرات مليونية احياء ليوم الارض شرقي غزة

استشهد ثلاثة شبان فلسطينيين، اليوم السبت برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي كانت تطلق اليوم على تظاهرات مليونية “الأرض والعودة” شرقي قطاع غزة في ذكرى يوم الارض .

واعلن المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، استشهاد الشاب أدهم نضال صقر عمارة (17 عامًا) جراء إصابة بشكل مباشر في الوجه برصاص قوات الاحتلال شرقي مدينة غزة، وذلك بعد ساعات من استشهاد الشاب محمد جهاد جودت سعد (20 عامًا) في نفس المنطقة، قبل بدء فعاليات المليونية.
كما وأعلن عن استشهاد الفتى تامر هاشم أبو الخير (17 عامًا) جراء إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الصدر شرقي خان يونس جنوب القطاع.
وارتفع عدد الاصابات في صفوف المتظاهرين الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على المتظاهرين شرقي قطاع غزة الى 334 جريحا .
وتوافد آلاف المواطنين تجاه مخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة، للمشاركة بتظاهرة مليونية “الأرض والعودة” التي أطلقتها الهيئة العليا للمسيرات، إحياءً لذكرى يوم الأرض الـ 43، ومرور عام على انطلاق المسيرات السلمية على الحدود الشرقية للقطاع.
ويعم الإضراب العام قطاع غزة والضفة المحتلة، مع استعداد الجماهير الفلسطينية في قطاع غزة للمشاركة في مليونية يوم الأرض اليوم السبت في مخيمات العودة شرق قطاع غزة.
وقام شبان فلسطينيون بإطلاق دفعة من البالونات المفخخة والحارقة تجاه المستوطنات من شرق قطاع غزة.
وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت، باندلاع حريق في مستوطنة “أور هنير” قرب القطاع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تعلن الحداد 3 أيام على استشهاد الرئيس الإيراني

أعلنت رئاسة الجمهورية السورية الحداد 3 أيام باستشهاد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *