أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ترامب يطلب من الكونغرس زيادة الميزانية الدفاعية للعام المقبل بـ 4 بالمئة لتصل إلى 750 مليار دولار

ترامب يطلب من الكونغرس زيادة الميزانية الدفاعية للعام المقبل بـ 4 بالمئة لتصل إلى 750 مليار دولار

ذكر مسؤول رفيع في الإدارة الأمريكية أن الرئيس دونالد ترامب طلب من الكونغرس زيادة الميزانية الدفاعية للعام المالي المقبل بـ 4 بالمئة لتصل إلى 750 مليار دولار.

ومن المقرر أن تزداد نفقات الميزانية الأمريكية بشكل عام بنسبة 5 بالمئة بالمقارنة مع ميزانية عام 2019 المالي، وستصل إلى 4.746 تريليون دولار.
وأشار المسؤول إلى أن النفقات الدفاعية ستزداد في العام المالي 2020 إلى 750 مليار دولار من 716 مليار دولار في عام 2019.
وتتحدث الوثيقة التي وجهها ترامب إلى الكونغرس عن ضرورة التركيز على “المواجهة الاستراتيجية” مع روسيا والصين.
وطلب ترامب تخصيص 500 مليون دولار للإنفاق على مساعدة شركاء أمريكا في أوروبا وآسيا الوسطى وأوراسيا فيما يوصف بـ “مواجهة التأثير الروسي الخبيث”. ومن المفترض تخصيص هذه الأموال من أجل تقليص اعتماد شركاء الولايات المتحدة على توريدات السلاح الروسي وعلى إجراءات تعزيز الأمن الجماعي.
ويتضمن طلب ترامب كذلك تخصيص 8.6 مليار دولار إضافية لبناء الجدار الأمني على الحدود مع المكسيك، و200 مليار دولار لبناء وتطوير البنية التحتية.
ومع ذلك تقضي الوثيقة بتقليص الإنفاق على مختلف البرامج، التي اعتبرتها الإدارة الأمريكية غير فعالة بنسبة 5 بالمئة، بما في ذلك تقليص المساعدات الخارجية بمقدار 13 مليار دولار.
وبشكل عام تنص الوثيقة على إصلاحات ستسمح بتقليص الإنفاق الإلزامي بمقدار 1.9 تريليون دولار خلال 10 سنوات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحكومة النيوزيلندية تقرر بث الاذان في الاذاعة والتلفزيون والوقوف دقيقتي صمت في الجمعة المقبلة استذكارا للمصلين شهداء مجزرة السفاح الاسترالي

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن رفع الاذان وبشكل مباشر من الاذاعة والتلفزيون النيوزيلندي والوقوف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *