أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرات احتجاجية في باكستان والهند احتجاجا علي زيارة بن سلمان ورفع صور له ويداه ملطختان بالدماء

تظاهرات احتجاجية في باكستان والهند احتجاجا علي زيارة بن سلمان ورفع صور له ويداه ملطختان بالدماء

شهدت مدينة كرغيل شمال ولاية جامو وكشمير الهندية مظاهرات حاشدة احتجاجا على زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى المنطقة وتنديدا بجرائم النظام السعودي في اليمن وتذكيرا بتورط بن سلمان في اصدار الاوامر بقتل الصحفي السعودي المعارض وتقطيع جثته في قنصلية بلاده في اسطانبول .

كما شارك حشد من الهنود الاثنين في مظاهرات ضد زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى نيودلهي المقررة غدا، وذلك بعد مظاهرات مماثلة استقبلت بن سلمان في العاصمة الباكستانية إسلام آباد.
ورفع المتظاهرون في نيودلهي صورا لولي العهد السعودي ويداه ملطختان بالدماء وعبارات تنديد بسياساته وجريمة قتل الصحفي جمال خاشقجي وحرب اليمن.
كما ندّد المشاركون في الاحتجاج بسوء تعامل السلطات السعودية مع العمالة الهندية الموجودة في مدن المملكة المختلفة.
وكانت وسائل إعلام محلية في الهند قد أبرزت خلال الأشهر الماضية الأوضاع المعيشية الصعبة لمئات من العاملين الهنود في السعودية، لا سيما من يتعرضون لأذى مستمر، ويواجهون تهما وأحكاما بالسجن على خلفية قضايا تتعلق أساسا بقوانين الإقامة.
ودعا ناشطون إلى مظاهرات أخرى في شارع البرلمان في نيودلهي لرفض زيارة محمد بن سلمان إلى الهند.
وكانت الحكومة الباكستانية قد سعت لمنع مظاهرات الاحتجاج في البلاد على زيارة بن سلمان، وسحبت تراخيص المسيرات ومنعت مؤتمرا صحفيا للقائمين عليها، ومع ذلك شارك الآلاف في المسيرات الاحتجاجية في مناطق عدة من باكستان.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول عسكري امريكي يتهم كتائب حزب الله وعصائب اهل الحق باطلاق الصواريخ على القواعد الامريكية

أعلن مسؤول عسكري أمريكي أن الهجمات من قبل “مجموعات والتي زعم انها مدعومة إيرانيا” في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *