أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / القوات الفنزويلية تعلن حالة التاهب علي طول الحدود لمواجهة محاولات امريكية للتدخل العسكري

القوات الفنزويلية تعلن حالة التاهب علي طول الحدود لمواجهة محاولات امريكية للتدخل العسكري

حذر وزير الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو،ء من أنّ القوات المسلحة الفنزويلية “منتشرة في حالة تأهب على طول حدود البلاد… لمنع أي انتهاك لسلامة أراضيها” وذلك لمواجهة خطط امريكية للتدخل العسكري في البلاد بذريعة ادخال مساعدات انسانية بواسطة المعارضة .

وتزامن هذا التصريح مع أغلاق فنزويلا حدودها البحرية مع كوراساو منعا لاستخدام الجزيرة الهولندية الواقعة قبالة سواحلها الشمالية، منطلقا لإرسال مساعدات أمريكية لأراضيها.
وردّا على سؤال لوكالة فرانس برس الثلاثاء، بشأن مدى صحّة معلومات تداولتها الصحافة المحليّة ومفادها أنّ فنزويلا علّقت الرحلات البحرية بين موانئها وموانئ الجزر الهولندية الثلاث كوراساو وأروبا وبوناير، قال الأميرال الفنزويلي فلاديمير كوينتيرو “هذا صحيح”، دون أن يدلي بأي تعليق إضافي.
وأعلنت البرازيل الثلاثاء أنها ستضع قرب حدودها مع فنزويلا السبت المقبل مساعدات إنسانية موجّهة للفنزويليين، وذلك في إطار عملية يجري إعدادها “بالتعاون مع الولايات المتحدة”.
وقال المتحدّث باسم الرئاسة البرازيلية أوتافيو ريغو باروس إنّ المساعدات المكوّنة من أغذية وأدوية “ستكون متاحة على الأراضي البرازيلية، في بوا فيستا وباكارايما، لكي تجمعها من اسماها حكومة خوان غوايدو”، رئيس البرلمان الفنزويلي الذي نصّب نفسه رئيسا للبلاد واعترفت به خمسون دولة ٫ متجاهلة الحكومة الشرعية في البلاد والرئيس الشرعي مادورو .
وتعهد غوايدو بإدخال المساعدات الأمريكية المكدّسة على حدود فنزويلا السبت في 23 فبراير الجاري، متحدّيا بذلك الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو الذي يرفض السماح بدخول هذه المساعدات التي يعتبر أنها تخفي أهدافا سياسية.
وبانتظار يوم السبت يتواصل تخزين المساعدات في كولومبيا بالقرب من الحدود مع فنزويلا، كما يعتزم غوايدو إدخال المساعدات عبر الحدود مع كل من البرازيل وكوراساو.
ولا تزال القيادة العسكرية في فنزويلا موالية لمادورو، وترفض إدخال المساعدات من كولومبيا، فيما سبق لغوايدو والرئيس الأميركي دونالد ترامب وناشدا الجيش التخلّي عن مادورو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش اليمني واللجان الشعبية في صنعاء يعلنون اسقاط طائرة استطلاع صينية الصنع تابعة للعدوان السعودي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية في صنعاء، اليوم الأربعاء، عن إسقاط طائرة استطلاع مقاتلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *