أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / وزير الخارجية الفرنسي يحذر ايران بعقوبات صارمة اذا لم يحرز تقدما في المفاوضات بشان صواريخها الباليستية

وزير الخارجية الفرنسي يحذر ايران بعقوبات صارمة اذا لم يحرز تقدما في المفاوضات بشان صواريخها الباليستية

قال وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، ان باريس مستعدة لفرض “عقوبات صارمة” على إيران في حال عدم إحراز تقدم في المفاوضات بشأن برنامج طهران الصاروخي الباليستي.

وأكد لودريان في تصريح صحفي أدلى به اليوم الجمعة، أن باريس مستعدة لفرض حزمة جديدة من العقوبات على طهران، قائلا: “نحن مستعدون، إذا لم تسفر المفاوضات عن نتائج، لفرض عقوبات صارمة، وهم يدركون ذلك”.
وسبق أن أفادت مصادر دبلوماسية لوكالة “رويترز” أن فرنسا وبريطانيا ودولا أوروبية أخرى تدرس إمكانية اتخاذ إجراءات اقتصادية عقابية جديدة بحق طهران على خلفية تجاربها الصاروخية، بما في ذلك تجميد أصول الحرس الثوري الإيراني والمواطنين المنخرطين في برنامج طهران الباليستي.
يذكر ان الاتفاق النووي مع ايران لم يشمل الحديث عن الصواريخ الباليستية الايرانية ٫ ورفض المسؤولون الايرانيون خلال السنة الاخيرة اية محاولة غربية لربط موضوع الصواريخ الباليستية بالاتفاق النووي ٫ مؤكدين بان تطوير الصواريخ الباليستية حق مشروع لايران لردع اعدائها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس روحاني : الشعب الايراني سيجعل الاعداء نادمين في حربهم الاقتصادية ضده

اكد الرئیس الایراني حسن روحاني ان الشعب الایرانی سیجعل الاعداء نادمین في الحرب الاقتصادیة مرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *