أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / في موقف معاد للشيعة وزارة الخزانة الامريكية تدرج” فاطميون ” و ” زينبيون ” في قائمة العقوبات

في موقف معاد للشيعة وزارة الخزانة الامريكية تدرج” فاطميون ” و ” زينبيون ” في قائمة العقوبات

في موقف وصفه مراقبون بانه معاد للشيعة وانحيازا امريكيا ضد المسلمين الشيعة ومقدساتهم ٫ أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، الخميس، عن إدراجها للوائي فاطميون وزينبيون بالإضافة على شركة طيران خاصة على قائمة العقوبات.

وقالت الخزانة الأمريكية في بيان لها : “تمّ إدراج لواء فاطميون ولواء زينيبون لتقديم الدعم المادي إلى الحرس الثوري الإيراني. كما أدرج مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (OFAC) شركة فارس إير قشم Qeshm Fars Air في قائمة العقوبات٫ وزعمت انها ممتلكة أو مسيطر عليها من قبل شركة الطيران الإيرانية Mahan Air ولتقديمها الدعم المادي إلى قوّات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني”.
يذكر ان فصائل ” فاطميون ” و ” وزينبيون ” هم متطوعون من افغانستان استجابوا لنداء علماء الشيعة للتصدي الى الجماعات الارهابية الوهابية وفي مقدمتها ” داعش ” و ” جبهة النصرة ” التي كانت تخطط لعمليات تفجير مرقد السيدة زينب بنت علي عليهما السلام في ريف العاصمة دمشق ٫ وانضموا لمتطوعين عراقيين من فصائل المقاومة وسارعوا لتلبية نداء حماية مرقد زينب عليها السلام الى جانب مقاتي حزب الله ومستشارين ايرانيين من فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامي الذي يقوده اللواء قاسم سليماني .
ووفق مراقبين محايدين فليس لهذه الفصائل التي قاتلت الجماعات الارهابية اهدافا عدوانية ضد السنة او المسيحيين في سوريا ولم تسجل علي اي فصيل من هذه الفصائل قيامها باعمال ارهابية في سوريا او غير سوريا ،
ويذهب المراقبون الي ان وضع وزارة الخزانة الامريكية لكل من ” فاطميون ” و ” زينبيون ” على قائمة العقوبات ٫ هو موقف معادي للشيعة وللمقدسات الشيعية ويثير غضب مئات الملايين من الشيعة الذين يعتبرون المتطوعين الذين منعوا الجماعات الوهابية المسلحة من تفجير مرقد السيدة زينب عليها السلام ٫ بانهم ابطال يستحقون كل الاحترام والتمجيد.
وكان قائد ومؤسس فصيل ” فاطميون ” علي رضا توسلي قد استشهد في معارك مع الجماعات الارهابية الوهابية في مارس عام 2015 .

الشهيد توسلي مؤسس فاطميون في صورة مع قائد فيلق القدس اللواء قاسم سليماني

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ازدياد الهجمات ضد الارتال العسكرية التي تنقل دعما لوجستيا للقوات الامريكية في مناطق صلاح الدين وجنوب وشمالي بغداد وبابل

أعلنت خلية الإعلام الأمني تعرض رتل ينقل معدات لقوات التحالف الاميركي لتفجير بعبوة ناسفة جنوبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *