أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : ايران باتت اقوى وتم احباط مخططات امريكا

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي : ايران باتت اقوى وتم احباط مخططات امريكا

أكد قائد الثورة الاسلامية في ايران آية الله خامنئي أن ايران باتت أقوى من ذي قبل وان مخططات أميركا ضد الشعب الايراني قد تم إحباطها، ولم يعد لديها ما تفعله.

جاء ذلك لدى استقبال عوائل شهداء الدفاع المقدس وشهداء العتبات المقدسة .
وقال اية الله خامنئي : إن الخطة الأميركية ضد الشعب الإيراني باتت مكشوفة ولم تعد لدى الأميركان خطة يستهدفون بها هذا الشعب وإنهم قاموا بكل ما بوسعهم لحد الآن ٫ مضيفا إن الولايات المتحدة هي عدو خبيث متحالف مع الصهيونية والرجعية في المنطقة، ولا بد من التحلي بالوعي في مواجهتها.
وشدد اية الله خامنئي على أن ايران باتت أقوى من ذي قبل، ولن تستطيع واشنطن ارتكاب أي حماقةٍ ضدها. وأضاف آية الله خامنئي أن أميركا شريكة للسعودية في جرائمها بحق اليمنيين، مؤكداً أن الجرائم التي يرتكبها آل سعود في اليمن ستعود عليهم.
وحذر سماحة القائد من مخططات امريكا مؤكدا على ضرورة حفاظ الشعب الإيراني على صحوته أمام مؤامرات جبهة الاستكبار ٫ ولفت إلى أن تهديدات الأميركان بإثارة الفتنة في إيران خلال العام الإيراني الجاري تلاشت امام وعي الشعب وتلاحمه ٫
وقال قائد الثورة الاسلامية ان الخطة الأميركية تتمثل في اللجوء إلى فرض الحظر والممارسات المخلة بالأمن لإثارة خلافات وإشعال حروب داخلية في البلاد، مؤكداً أن الأميركان لم يتركوا شيئا إلا استغلوه لتحقيق أغراضهم هذه ولكن كلها باءت بالفشل .
وذكر اية الله خامنئي ما توعد به الأميركيون في أن صيفاً ساخناً ينتظر إيران هذا العام وأنها سوف لن تحتفل بالذكرى الأربعين لانتصار ثورتها، مشدداً على أن صيف هذا العام كان من أجمل مواسم الصيف في كل السنوات السابقة وأن الشعب الإيراني سيحتفل بالذكرى الأربعين لانتصار ثورته الإسلامية بكل حفاوة.
وعزا قائد الثورة الاسلامية الى ان الروح المعنوية العالية والمعتقدات التي يتحلى بها الشباب المؤمنون الثوريون في إيران بأنها حفظت البلاد كصخرة شماء أمام الأحداث التي عصفت بها.
وتابع: بأن الشباب الإيرانيين يبعثون على الفخر والاعتزاز وهم ركائز الثورة والبلاد مشيداً بدور الشهداء في صد المستكبرين ودحرهم ومنعهم من السيطرة على البلد.
وقال آية الله الخامنئي: إن أردتم معرفة الولايات المتحدة الأميركية جيدا فانظروا إلى ساستها ورئيس جمهوريتها الذين يعبدون المال ويدوسون على الحق ولايعيرون أي اهتمام لأرواح وأموال البشر ٫ واعتبر ما يجري في اليمن من قتل ودمار نموذجا يجسد أفعال أميركا، وأضاف أن السعودية ترتكب الجرائم فيه وتشاركها أميركا وإنها تعترف بهذه الجرائم عبر استهداف المستشفيات والمحال التجارية والأماكن التي يكتظ بها الناس.
ووصف القائد الشهادة بأنها سبيل إلى السعادة والنجاح و رادعاً وحصناً لايتسني للاعداء الصمود أمامه أو اقتحامه، معتبراً الشعب الذي يتمتع بهذه الصفة شعباً لن يقهر.
وشدد قائد الثورة الاسلامية علي ان الجمهورية الإسلامية قوية وكفوءة بفضل قوة معتقداتها الدينية وجهود أبنائها المضحين وإيمان شبابها واسرهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول الشاباك الاسرائيلي : لابد ان تدفع حكومة نتيناهو ” الثمن ” لاستعادة الجنود الاسرى الاسرائيليين من قبض حماس

اكد رئيس جهاز الأمن العام ” الشاباك” ٫ ” يعكوب بيري ” ان حكومة الاحتلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *