أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وسائل اعلام اسرائيلية : حزب الله اعد خطة للسيطرة على الجليل بمشاركة قوات الحشد الشعبي

وسائل اعلام اسرائيلية : حزب الله اعد خطة للسيطرة على الجليل بمشاركة قوات الحشد الشعبي

زعمت وسائل إعلام اسرائيلية بأن “حزب الله” طرح خطة لفرض السيطرة على منطقة الجليل في الأراضي الفلسطينية باستخدام قوات من فصائل الحشد الشعبي في العراق.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الاسرائيلية في تقرير نشرته اليوم أن “وحدة الرضوان”، قوات النخبة لـ”حزب الله”، هي من كان من المقرر أن يلعب دورا رئيسيا في تطبيق الخطة التي يُزعم أن “الحزب” طرحها منذ بعيد تمهيدا للتدخل في الجليل.
وتابعت الصحيفة: “كما وردت معلومات عن أن “حزب الله” ينوي استخدام مقاتلين من حركة “النجباء” لفرض السيطرة على الجليل.. كما سيحصل “حزب الله” على دعم من قبل مقاتلين آخرين من العراق ودول أخرى في حربه على إسرائيل”.
وزعمت الصحيفة أنه كان من المقرر أن تدعم إيران تطبيق الخطة المزعومة عن طريق تقديم السلاح والأموال إلى “حزب الله” وحلفائه.
وكان الجيش الإسرائيلي قد ذكر مؤخرا أن الدولة العبرية كشفت في عام 2012 خطة “حزب الله” للسيطرة على الجليل عبر تلك الأنفاق ٫ مبررا بدء شن عملية “درع الشمال” بهدف البحث وتدمير الأنفاق الهجومية التي زعم إن “حزب الله” حفرها عند الحدود مع لبنان،

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الاسرائيلي يقر بمقتل ثلاثة جنود له في عملية اطلاق النار قرب رام الله

اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي بمقتل 3 جنود اسرائيليين وأصيب رابع بجراح بالغة الخطورة في عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *