أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / المقدسي زعيم التيار السلفي الجهادي في الاردن والاب الروحي لـ ” جبهة النصرة ” الوهابية يجدد هجومه على داعش وبتهمهم بالكذب والشر

المقدسي زعيم التيار السلفي الجهادي في الاردن والاب الروحي لـ ” جبهة النصرة ” الوهابية يجدد هجومه على داعش وبتهمهم بالكذب والشر

سرب زعيم ما يوصف “التيار السلفي الجهادي” في الأردن عصام البرقاوي، الشهير بـ “أبو محمد المقدسي”،المرشد الروحي لـ “جبهة النصرة ” الوهابية في سو يا رسالة نادرة الى الحياة” من محبسه الأردني اليوم، نفى فيها تعرضه الى ضغوط من أجل مهاجمة ما يسمى “تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام” (داعش)، واتهم قادته بالكذب كثيرا.

وقال زعيم “الجهاديين السلفيين” في جنوب الأردن محمد الشلبي، المعروف بـ”أبو سياف”، إن “هذه الرسالة جاءت لتؤكد أن الشيخ لم يتعرض إلى أي ضغوط لحمله على إدانة الممارسات المنسوبة الى داعش”.
وكان قريبون من التنظيم قالوا ان المقدسي تعرض لضغوط من جهاز المخابرات الأردنية، بعد إصداره الشهر الماضي بيانا هاجم فيه زعيمه “أبو بكر البغدادي”.
ويمضي المقدسي عقوبة بالسجن في الأردن في ظل اجواء من الانفراج له تتيج له الاتصال باهله وانصاره، بعد إدانته بقضايا تتعلق بالإرهاب، وهو يوصف بأنه المرشد الروحي لـلمجرم الهالك “أبو مصعب الزرقاي” الذي قتل في العراق العام 2006.
وقال المقدسي في رسالته الجديدة “لقد تأخرنا كثيرا وصبرنا وأطلنا البال على أمل ان يكون فيهم (داعش) عقلاء يرعوون ويرجعون إلى الحق، وأن يسمعوا من مشايخهم، لكن سبحان الله عندهم مماطلة عجيبة ولف ودوران وكذب كثير، وصبرنا ليس خوفا من ألسنة علمائهم الموجودين في الاردن ، فقد تعودنا على ألسنتهم، لكن كان لدينا أمل في أن يكون لنا دور للاصلاح بين الناس وبين المجاهدين وحقن لدماء المسلمين”.
وأضاف زعيم التيار السلفي الوهابي في الاردن المقدسي :
“كنا نتمنى ان يكون لنا دور في هذا المجال… لكن للاسف الجماعة ما استجابوا وما لبوا، وكما يقال مكره أخاك لا بطل، ليس مكرها كما قيل أنني أتكلم رغما عني… لا ليست الأمور كذلك أنا أتكلم باختياري وعن بصيرة ونظر”.
وتابع “فلنطو هذه الصفحة، بل فلنضع الكتاب كله على الرف” داعيا انصاره الى ان “.. يتركوا خذلان هؤلاء القوم، هؤلاء المشاغبين طويلي اللسان سيئي الأخلاق الذين تعودنا فيهم على كل شر وعلى قلة الأدب…”.
ومضى زعيم “التيار السلفي الجهادي” في الاردن يقول “هؤلاء الطاعنون كم كانوا يرجوننا أن لا نتكلم عن جماعتهم ونتبعهم، وكم كانوا يقولون مشايخنا وشيوخنا ودرسوا علينا، والآن لما قلنا كلمة الحق بهتونا كما بهتت اليهود عبد الله بن السلام … فخرجت الأكاذيب والافتراءات”.
وكان المقدسي أصدر نهاية الشهر الماضي رسالة شن فيها هجوما غير مسبوق على تنظيم “داعش” واتهم قيادته والقائمين على الأمور الشرعية فيه بالانحراف، وأعلن “رفع الغطاء الشرعي عنه”، ودعا جنوده إلى “الخروج منه ومبايعة جبهة النصرة”.
والجدير بالذكر ان ضباط المخابرات الاردنية اشرفوا على تشكيل ” جبهة النصرة ” الوهابية بالاستعانة بعناصر التيار السلفي الجهادي بقيادة المقدسي بعد صفقة تم بموجبها اطلاق سراح العشرات من قادة التنظيم من الجون الاردنية، ومن بينهم المدعو ” ابو سياف ” هو غير المقدسي الملف بت ” ابو سياف ” ايضا ،، وقام ضباط المخابرات الاردينة وبتنسيق مع المخابرات الاميركية والبريطانية بالاشراف على تدريبهم وتامين تسللهم ابى داخل سوريا عبر الحدود المشتركة ، وذلك بهدف الانضمام الى بقية التنظيمات الوهابية السلفية في سوريا ،للعمل على زعزعة الاستقرار وتنفيذ العمليات العسكرية وصولا الى اسقاط نظام الرئيس الاسد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *