أخبار عاجلة
الرئيسية / اهم الاخبار / رئيس مجلس الشعب السوري اللحام يعلن فوز الرئيس الاسد في انتخابات الرئاسة بنسبة 7, 88 بالمائة

رئيس مجلس الشعب السوري اللحام يعلن فوز الرئيس الاسد في انتخابات الرئاسة بنسبة 7, 88 بالمائة

اعلن رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام مساء الاربعاء فوز الرئيس السوري بشار الاسد في الانتخابات الرئاسية بنسبة 88,7 في المئة من اصوات الناخبين.

وقال اللحام في كلمة القاها عبر التلفزيون الرسمي “عدد الاصوات التي حصل عليها السيد الدكتور بشار حافظ الاسد، 10 ملايين و319 الفا و723 صوتا، اي نسبة 88,7 في المئة من عدد الاصوات الصحيحة”.
وكشفت المحكمة الدستورية العليا في سوريا أن نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية 73,42 في المئة.
وذكرت صحيفة «الوطن» السورية امساء اليوم الأربعاء ان نسبة التصويت في الانتخابات الرئاسية تجاوزت في عدد من المحافظات الـ 70 % من الذين يحق لهم الاقتراع. كما ذكرت ان المرشح بشار الأسد يتجه للفوز بنسبة عالية في هذه الانتخابات.
ونقلت الصحيفة عن مصدر قضائي ان النتائج والأرقام الرسمية قد تعلن مساء الخميس من قبل رئيس مجلس الشعب حسب القانون الانتخابي.
وبحسب قانون الانتخابات يحق لأي من المرشحين التقدم بطعن خلال 3 أيام من اعلان النتائج وعلى اللجنة الدستورية العليا ان تنظر فيه في مدة لا تتجاوز سبعة الأيام.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي عن جبهة الجولان: “الساحة الهادئة”حولتها صواريخ ومسيرات حزب الله الى ساحة حرب

في سلسلة اعترافات وسائل الاعلام الاسرائيلة بحجم الكوارث التي تحدثها الضزبات الصاروخية والمسيرات في الاهداف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *