أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اية الله خامنئي: مقاتلو لواء فاطميون كانوا في طليعة المدافعين عن المراقد المقدسة في سوريا والعراق

اية الله خامنئي: مقاتلو لواء فاطميون كانوا في طليعة المدافعين عن المراقد المقدسة في سوريا والعراق

أكد قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى الامام السيد علي الخامنئي، ان قوات لواء “فاطميون” كانوا في طليعة المدافعين عن المراقد المقدسة في كل من سوريا والعراق.

جاء ذلل خلال استقباله لعدد من عوائل شهداء لواء “فاطميون” وهم متطوعون من الافغان الشيعة اندفعوا للدفاع عن مرقد السيدة زينب عليها السلام في سوريا وبقية مراقد اهل البيت عليهم السلام ، واشار قائد الثورة الاسلامية الى التاريخ الثوري للعوائل الافغانية، لافتا الى ان العديد من الاسر الافغانية جاءت الى ايران وشاركت الايرانيين في الثورة ومرحلة الدفاع المقدس.
ونوه اية الله خامنئي خلال هذا اللقاء الى انه ” في قضايا كسوريا والدفاع عن حرم السيدة زينب (س) والاماكن المقدسة في العراق ومحاربة داعش، كان الاخوة الافغان والهزارة – قبائل شيعية – في طليعة المدافعين في تلك القضايا حيث انهم شاركوا وحاربوا بشكل جيد”.
واضاف سماحته، “نحن نولي شهداكم قيمة كبيرة وهذه القضايا من بين القضايا التي قلّما حدثت طوال التاريخ الاسلامي”؛ مؤكدا ان “هؤلاء الشهداء دخلوا ساحة في غاية الصعوبة تلبية لندائهم الديني واجتازوا امتحاناً صعباً واستشهدوا في سبيل الله دفاعا عن المقدسات”.
وأشار قائد الثورة الى صبر عوائل شهداء لواء “فاطميون”؛ مصرحا “لولا صبر عوائل شهداء لواء فاطميون لما اكتملت تلك الملحمة العظيمة اذ ان هذا الصبر يدفع بالراغبين في القتال للتقدم نحو الامام”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *