أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / مندوب سوريا في الامم المتحدة : سنتصدى للعدوان الامريكي البريطاني الفرنسي ونعدهم بذلك
Syrian ambassador to the UN and head of the government delegation Bashar al-Jaafari gestures as he holds a press conference during the Syria peace talks in Geneva on January 31, 2016. UN Syria envoy Staffan de Mistura said he was "optimistic and determined" following an informal meeting with Syria's main opposition group, which had threatened to leave before planned peace talks begin in earnest. / AFP / FABRICE COFFRINI (Photo credit should read FABRICE COFFRINI/AFP/Getty Images)

مندوب سوريا في الامم المتحدة : سنتصدى للعدوان الامريكي البريطاني الفرنسي ونعدهم بذلك

قال مندوب سوريا لدى مجلس الأمن بشار الجعفري إن بلاده ستستخدم حقها في الدفاع عن نفسها بوجه المعتدين على سيادتها.
وأكد بشار الجعفري خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي أنه “إذا فكرت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا أنها قادرة على مهاجمتنا فسنتصدى لها ولن نسمح لأحد بأن يعتدي على سيادتنا”، مضيفا: “أنا لا أهددكم بل أعدكم”.

واتهم الجعفري الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا بأنها “تجر العالم نحو هاوية الحرب والعدوان”.
وقال: “هناك ثلاث دول دائمة العضوية تجر العالم بأسره نحو هاوية الحرب والعدوان وتسعى إلى تعطيل عمل مجلس الأمن في صون السلم والأمن الدوليين”.
وأضاف الجعفري أن “الحشود العسكرية الغربية الضخمة في شرق المتوسط لا تستهدف الارهابيين، بل الدولة السورية التي تحارب الارهاب”.
وأشار إلى أن “البعض من المتهورين يدفعون العلاقات الدولية إلى شفير الهاوية، وذلك استنادا إلى شريط فيديو أعدته مجموعة “الخوذ البيضاء” الإرهابية بتعليمات من أجهزة الاستخبارات الغربية”.
وقال الجعفري: “بعد فشل الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وادواتهم في المنطقة بتحقيق اهدافها في سورية نراها تطلق تغريدات وتتباهى بلطف وذكاء وحداثة صواريخها في تحد للشرعية الدولية من على منبر مجلس الامن”.
ولفت إلى أن “صمت الاغلبية على السياسات العدوانية لهذه الدول ليس تواطؤا مع حكوماتها لكنه خشية من غطرستها وابتزازها السياسي وضغطها الاقتصادي وسجلها العدواني”.
وأشار إلى أن “الحكومة السورية بادرت لدعوة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لإرسال بعثة تقصي الحقائق لزيارة سوريا من منطلق قوة وثقة وليس من منطلق ضعف”، مضيفا أنه من المفترض أن تباشر البعثة عملها خلال ساعات.
وشدد الجعفري على أن “استخدام السلاح الكيميائي جريمة حرب لكن الجريمة الأكبر هي الحرب ذاتها والتي يجب وقفها فورا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تشييع جثمان الشهيد اللواء الركن ناصر القويري قائد العمليات الصاروخية في المنطقة الحدودية مع السعودية

شيع أمس السبت بصنعاء في موكب جنائزي مهيب جثمان اللواء الركن ناصر حسين احمد صلاح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *