أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / #أطلقوا_سجينات_البحرين .. حملة اعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي لفضح جرائم سلطات ال خليفة الغاشمة ضد النساء

#أطلقوا_سجينات_البحرين .. حملة اعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي لفضح جرائم سلطات ال خليفة الغاشمة ضد النساء

تنطلق اليوم في البحرين، حملة اعلامية على مواقع التواصل الاجتماعي لفضح استمرار الممارسات القمعية واللانسانية لسلطات ال خليفة الحاكمة للبلاد ضد النساء والمطالبة باطلاق سراح العشرات منهن حيث جري اعتقالهن بدواع واهية وكاذبة .

وبدأ المشاركون بحملة تغريدات على وسائل التواصل الاجتماعي تحت وسم #أطلقوا_سجينات_البحرين، حيث تتعرض النساء البحرينيات داخل سجن مدينة عيسى السيىء جداً للانتهاكات والمضايقات والاستفزاز والاستهداف والحرمان من أبسط حقوقهن، حقوقية ونشطاء بحرينيون بحسب منظمات أهلية ودولية.
ودعا نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” إلى المشاركة الواسعة في حملة تغريد تحت وسم #أطلقوا_سجينات_البحرين للمطالبة بالإفراج عن معتقلات الرأي والتي تبدأ عند الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الأربعاء 11 أبريل/نيسان 2018.

وفي هذا الصدد تفاعل رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مع دعوة النشطاء والحقوقيون وطالب أهالي السجينات بالافراج الفوري عن المعتقلات.
كما غرد المستشار القانوني ابراهيم سرحان على حسابه الخاص على “تويتر” وقال ” عار على نظام يدّعي الإسلام والعروبة وهو يعتقل النساء إنتقاماً منهن بسبب مواقفهن وآراءهن السياسية، وصمت عار لن يغفرها التاريخ”.
من جانبه قال الإعلامي البحريني إبراهيم المدهون “نقول لنظام البحرين الخارج عن مبادئ الدين الحنيف و أعراف العرب، أمن العدل يا بن الطلقاء تحريركم نساءكم وسجن المؤمنات وإهانتهن والتضييق عليهن، إن لم يكن لكم دين فكونو عرباً كما تزعمون”.
وفي السياق نفسة قال الناشط البحريني محمد ناس على حسابة في “تويتر” “من الواضح ان الواقع السياسي والحقوقي في البحرين بشع في ظل انتهاكات النظام المتتالية. و الاعتداء على النساء والفتيات العفيفات يعني الصمود في وجه نظام متوحش لا بد من مواجهته والاصرار على التحول نحو الديمقراطية الحقيقية”
ومازالت البحرين تشهد تظاهرات غاضبة تندد باعتقال النساء على خلفية قضايا ومواقف سياسية وتبريرات واهية وكاذبة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الدفاع الايرانية تفتتح كلية مختصة بالطائرات المسيرة

افتتح سلاح الجو التابع للجيش الإيراني كلية خاصة بالطائرات المسيرة في قاعدة “قيام” بمحافظة قم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *