أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فيديو يشغل العالم لابنة رئيس وزراء الامارات التي تطالب بالحماية لها من احتمال تعرضها للقتل بسبب هروبها من ابيها

فيديو يشغل العالم لابنة رئيس وزراء الامارات التي تطالب بالحماية لها من احتمال تعرضها للقتل بسبب هروبها من ابيها

ضجت وسائل التواصل الاجتماعي في الخليج والعالم العربي وبقية دول العالم فيديو يظهر ابنة رئيس وزراء الامارات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وهي تتحدث عن هروبها ومصيرها المجهول ٫ واعلنت ” لطيفة ” احدى بنات الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم انها ربما ستتعرض لمحاولة قتل في حال تمكن ابوها من تعقبها والتعرف على مكانها .

وقالت لطيفة لاادري اين اسكن واين اهرب وكيف ساعيش .
ما زالت القضية التي فجّرتها الأميرة لطيفة إبنة حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، بهروبها من دبي، بمساعدة جاسوس فرنسي، حديث الصحافة الأجنبية، إذ طرأ تطور على لغز الأميرة التي اختفت في 4 آذار/ مارس.
وانتشر فيديو على الإنترنت بعد فترة قصيرة من إرسال “لطيفة” رسالة على الهاتف إلى جماعة للدعم تقول فيها إنها كانت على متن يخت قبالة سواحل الهند، وإن اليخت يتعرض لهجوم من مسلحين. وأعقب ذلك صمت.
وذكر مقال كتبه ريتشارد سبنسر، مراسل صحيفة “التايمز″ لشؤون الشرق الأوسط، بعنوان “لغز فيديو أميرة دبي التي اختطفها والدها”، أن تطورا حدث على لغز الأميرة عندما ظهر اليخت وعلى متنه اثنان من أصدقائها.
ولم ترد؛ لا السفارة الإماراتية ولا حكومة دبي على مطالب الصحيفة للتعليق على القضية.

فقد تمكن هارفي جوبير (62 عاما)، وهو الجاسوس الفرنسي السابق وصاحب اليخت “نوسترمو” المسجل في الولايات المتحدة، من إرسال رسالة لزوجته قال فيها إنه “بخير وفي الطريق للوطن”.
وتظهر بيانات تحرك السفينة أنه غادر ميناء دبي باتجاه المحيط الهندي.
وقالت تينا يوهيانيين (41 عاما)، وهي مدربة شخصية وصديقة فنلندية للشيخة لطيفة، إنها على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الإماراتية متجهة إلى لندن. حيث استقلت طائرة متجهة لفنلندا، وذلك وفقا لجماعة دعم باسم “محتجزون في دبي”.
ويضيف سبنسر أن الثلاثة احتجزوا بناء على طلب من السلطات في دبي.بحسب ما نقل “عربي21”
وقالت لطيفة (32 عاما) إنها واحدة من 30 ولدا من أبناء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وإنها واحدة من ثلاث أخوات يحملن نفس الاسم “لطيفة”.
وأظهرت بطاقتها الشخصية في الفيديو لدعم روايتها.
وقالت لطيفة في الفيديو إن خلافها مع والدها بدأ عام 2001، عندما حاولت أختها الكبرى شمسة الهروب.
وتقول تقارير إن الشيخة شمسة فرت من ضيعة الأسرة في “سري” في بريطانيا، ثم تمت ملاحقتها والعثور عليها، ونقلت على متن طائرة خاصة إلى دبي.
وتقول إنها وقفت إلى جانب الشيخة شمسة، وحاولت الفرار، ثم سُجنت ثلاث سنوات وعُذبت وحقنت بالمواد المخدرة، لكنها لم تظهر أي تفاصيل عن محاولة هروبها.
وأصدر وزيرالخارجية الفنلندي يوم أمس بيانا قال فيه إن مواطنته “يوهانيين” بخير، وأوقف التحقيقات في وضعيتها كمختفية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عمار الحكيم يتقدم بخارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين ودعم اي مرشح لرئاسة الحكومة يتفق عليه العراقيون

أعلن رئيس “تيار الحكمة الوطني” ، عمار الحكيم، عن تقدمه بخارطة طريق لتلبية مطالب المتظاهرين، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *