أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / شحنات كبيرة من الاليات القتالية الامريكية تصل الى الاردن

شحنات كبيرة من الاليات القتالية الامريكية تصل الى الاردن

سجل مراقبون اليوم الأحد وصول شحنة كبيرة من الآيات القتالية الأمريكية إلى المملكة الأردنية ٫ ونشر نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي صورا تظهر عملية تفريغ سفينة النقل Liberty pride”من الآليات الأمريكية ” في أحد موانئ المملكة، بما في ذلك دبابات “إم1 أبرامز” ومدرعات “إم-113″ و”إم-3 برادلي”.

ويرجح المراقبون أن هذه الشحنة وصلت إلى الأردن في إطار التحضيرات لمناورات “الأسد المتأهب” السنوية المقامة في المملكة والتي ستجري في مايو المقبل بمشاركة الولايات المتحدة والسعودية وقطر والبحرين والكويت وغيرها من الدول الإقليمية حليفة واشنطن .
ولكن محللين سياسيين متابعيين للشان العسكدي الامريكي في الشرق الاوسط ٫ توقعوا ارسال هذه الاليات القتالية لدعم القوات الامريكية في سوريا والعراق بعد انتهاد المناورات وسط تقاري عن خطط للنتاغون لدعم القوات الامريكية في العراق وسوريا بقوة نارية اضافية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السفير الايراني في بغداد : اتخذنا اجراءاتنا للتعاون والتنسيق مع العراق في مراسم زيارة الاربعين المليونية

قال سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في العراق محمد كاظم آل صادق : إن إيران مستعدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *