أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / اكراد سوريا / اردوغان : لن نتوقف في ” عفرين ” وتم قتل واصابة 3740 مسلحا من عناصر “قسد” فيها

اردوغان : لن نتوقف في ” عفرين ” وتم قتل واصابة 3740 مسلحا من عناصر “قسد” فيها

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت 24 مارس، أن عملية “غصن الزيتون” أسفرت حتى الآن عن تحييد 3740 مسلحا من التنظيمات الكردية المسلحة التابعة لقسد .

وكانت رئاسة هيئة أركان الجيش التركي قد اعلنت، في وقت سابق أمس السبت، السيطرة على كامل منطقة عفرين في إطار عملية “غصن الزيتون” التي انطلقت في 20 يناير الماضي بمشاركة فصائل من “الجيش السوري الحر”.
وقال أردوغان خلال كلمته أمام المؤتمر العام السادس لفرع حزب “العدالة والتنمية” في ولاية “أوردو” شمالي البلاد، إن تركيا نجحت في تحقيق أهداف عملية “درع الفرات” ومن ثم عملية “غصن الزيتون”.
وأشار أردوغان إلى أن الأسلحة، التي تكافح بها تركيا الإرهاب، هي من صنع محلي.
وكان الرئيس التركي، قد أكد في تصريح الجمعة الماضي، أن العملية التي تخوضها القوات التركية في شمال سوريا، لن تقتصر على مدينة عفرين بل ستتواصل في منبج وإدلب.
وقال في كلمة ألقاها في إسطنبول: “لن نتراجع في سوريا و(العملية) لن تنتهي في عفرين.. أمامنا منبج وإدلب”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش الامريكي يكشف : ارسال الجنود الامريكيين للسعودية هدفه التحضير لعمليات لتامين الملاحة في الخليج باسم ” غارديان “

كشفت القيادة المركزية للجيش الأمريكي عن تطويرها لعملية عسكرية باسم “غارديان”؛ من أجل تأمين الطرق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *