أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / العبادي يوجه باعادة فتح مطاري اربيل والسليمانية في كردستان العراق امام الرحلات الدولية

العبادي يوجه باعادة فتح مطاري اربيل والسليمانية في كردستان العراق امام الرحلات الدولية

وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الخميس بإعادة فتح مطاري أربيل والسليمانية في كردستان العراق أمام الرحلات الدولية.

ونقلت وكالة رويترز عن بيان صدر عن مكتب العبادي، أن سلطات كردستان العراق وافقت على أن يخضع المطاران لإشراف الحكومة الاتحادية ويقدما تقاريرهما إلى وزارة الداخلية.
بدورها، ذكرت السومرية نيوز أن مكتب العبادي أعلن استكمال إجراءات السيطرة الاتحادية على مطارات كردستان.
وقال المكتب الإعلامي للعبادي، إن “التوجيه بفتح مطاري السليمانية وأربيل للطيران الدولي… جاء بعد استكمال الإجراءات القانونية والدستورية بالسيطرة الاتحادية على المطارين”.
وكان وزير الداخلية قاسم الأعرجي أعلن، أمس الأربعاء، عن إعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية أمام الرحلات الدولية.
وأوقفت الرحلات الدولية عبر أكبر مطاري كردستان العراق في أربيل والسليمانية في 29 سبتمبر الماضي، وذلك ضمن مجموعة من العقوبات التي فرضتها بغداد على كردستان بعد أربعة أيام على إجراء استفتاء عام هناك على الانفصال عن العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تمضي سراعا في تطبيع علاقاتها في كل المجالات مع الكيان الصهيوني وتقدم طلبها بفتح سفارة لدى الاحتلال

ضمن خطوات المصي سراعا في الانفتاح الخياني الكامل للنظام الامارتي مع الكيان الصهيوني ٫ قدم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *