أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / الاسرى الفلسطينيون / فيديو يفضح تعمد اطلاق الجنود الإسرائيليين الرصاص على الشهيد السراديح من نقطة الصفر

فيديو يفضح تعمد اطلاق الجنود الإسرائيليين الرصاص على الشهيد السراديح من نقطة الصفر

اكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، الجمعة، إن النتائج الأولية لتشريح جثمان ياسين السراديح تظهر أنه قتل برصاصة أسفل البطن من مسافة صفر.

وأضافت الهيئة أن النتائج أظهرت أن ياسين عانى من نزيف دموي وتمزق في شرايين البطن بالإضافة إلى رضوض في الرأس والصدر وكسور بالحوض.
وكانت الهيئة قد أفادت بأن عملية تشريح جثمان الشهيد ياسين السراديح (33 عاما) من مدينة أريحا، بدأت ظهر الجمعة، في معهد الطب العدلي “أبو كبير”، بمشاركة طبيب فلسطيني.

وصرح رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، عيسى قراقع، أن السراديح أعدم ميدانيا، وعن سبق إصرار، حيث تعرض للقتل العمد والضرب الوحشي على يد الجنود فجر الخميس خلال اعتقاله، وذلك حسب ما كشفته كاميرات المحلات التجارية القريبة من مكان تنفيذ جريمة إعدامه وتصفيته.
وأكد قراقع أن هذه جريمة حرب بشعة تكرر الحكومة الإسرائيلية تنفيذها في ظل التصعيد في عمليات الإعدام الميداني التعسفي التي تزايدت منذ عام 2015.
وأشار إلى أن سياسة الإعدامات بدل الاعتقال أصبحت نهجا وجزءا من السياسة الإسرائيلية المتعمدة، مؤكدا أن السراديح كان بالإمكان اعتقاله، بدل إطلاق النار عليه بشكل مباشر، حيث توضح الكاميرات أنه لم يكن يشكل خطرا على الجنود الإسرائيليين.
ودعا رئيس الهيئة إلى محاكمة تل أبيب عن هذه الجرائم والإعدامات خارج نطاق القضاء، وتحريك ملفات الجرائم الإسرائيلية في محكمة الجنايات الدولية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامم المتحدة : طفل يمني يموت كل عشرة دقائق وعشرة ملايين مهددون بالمجاعة بسبب العدوان السعودي الاماراتي

أطلقت الأمم المتحدة نداء إنسانيا للدول والمؤسسات المانحة من أجل زيادة الدعم المالي، لتغطية أكبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *