أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / امير قطر يتهم النظام السعودي بزعزعة الاستقرار في منطقة الخليج

امير قطر يتهم النظام السعودي بزعزعة الاستقرار في منطقة الخليج

اتهم أمير قطر النظام السعودي بزعزعة الاستقرار في منطقة الخليج. وقال الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم الجمعة في مؤتمر الأمن بميونخ “لقد قوضت الأمن الإقليمي ودمرت المنظومات الاقتصادية لمجلس التعاون الخليجي ككتلة استراتيجية”، دون ذكر السعودية بشكل مباشر.

ودعا تميم دول الشرق الأوسط إلى تنحية خلافاتها جانبا وإبرام اتفاقية أمنية على غرار الاتحاد الأوروبي من أجل إبعاد المنطقة عن حافة الهاوية. وأضاف في كلمته في مؤتمر الأمن في ميونخ “ينبغي ألا يكون هذا حلما مستحيلا. المخاطر كبيرة. والشرق الأوسط على حافة الهاوية، وحان الوقت لإبعاده عنها”.
يذكر أن الإمارات والسعودية والبحرين ومصر فرضت عقوبات تتعلق بالسفر والتجارة على قطر منذ سبعة أشهر بسبب اتهامات للدوحة بأنها تدعم الإرهاب وإيران غريمتهم في المنطقة. وتنفي قطر هذه الاتهامات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *