أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السيد نصر الله : المنطقة دخلت في قلب صراع النفط والغاز والامريكيون طامعون في نفط العراق وغاز دير الزور

السيد نصر الله : المنطقة دخلت في قلب صراع النفط والغاز والامريكيون طامعون في نفط العراق وغاز دير الزور

اكد امين عام حزب الله السيد حسن نصر الله ٫ ان المنطقة كلها دخلت في قلب صراع النفط والغاز بسبب وجود ادارة ترامب الجشعة ٫ وان الكيان الصهيوني يحاول ان يستغل فرصة وجود ترامب والصراع في سوريا ليحصل على قرار دولي واميركي لضم الجولان.

وقال السيد نصر الله خلال احتفال في ذكرى الشهداء القادة “نحن خرجنا او نكاد نخرج من اقسى حرب عالمية على المقاومة ومحور المقاومة.”
وتابع السيد نصر الله قائلا : في الجولان المحتل، الموضوع مع “اسرائيل” غير قابل للنقاش وهي تستغل فترة وجود ترامب برئاسة اميركا للحصول على قرار اممي بضم الجولان الى “اسرائيل”.
وقال السيد نصر الله : ” فيما يتعلق بقضية الحدود البرية والبحرية والثروات النفطية للبنان في مياه الجنوب، يبدو ان المنطقة كلها اصبحت علنا في قلب معركة النفط والغاز وموضوعنا ليس منفصلا، واسباب الصراع على النفط والغاز في المنطقة معروفة.
وشدد السيد نصر الله على ان “اميركا تدير معركة النفط والغاز في المنطقة، وكل العالم يعرف ان المشكلة في الخليج مع قطر تقف وراءها اميركا، وها هي اميركا تريد اعطائنا حقنا السهل بشان النقاط البرية لتاخذ منا حقنا الصعب في المياه والغاز “.
واضاف : ان المعركة التي فتحتها “اسرائيل” على البلوك 9 لانه في “اسرائيل” احاديث وتقارير عن كميات هائلة من النفط
وبشان الاطماع التي دفعت بالولايات المتحدة الى ابقاء قواتها في سوريا ومضاعفة عديد جنودها هناك اربع مرات ٫٬ قال السيد نصر الله : لقد صدرت تقارير عديدة ان ما في سوريا ثروة نفطية بشكل هائل وكبير وهذا من احد اسباب الصراع في سوريا، واحد اسباب الاحتلال الاميركي لشرق سوريا حيث توجد قواعد اميركية، قالو هم انه بعد انتهاء داعش سيغادرون ولم يغادروا بل يحمون من تبقى من داعش.
وتابع السيد نصر الله : كما ان ترامب يرى العراق حقولا نفطية وعلى الشعب العراقي الانتباه جيدا بوجود مثل هذا الرجل وهو ينفذ وعوده الانتخابية، وادارة ترامب تقول انها لن تعيد اخطاء ادارة اوباما في العراق، اليوم تركيا وقبرص مختلفون على النفط ، ويُقال ان الازمة الخليجية هي بسبب محاولة بعض الدول السيطرة على غاز قطر.
وقال السيد نصر الله : “اسرائيل” تبني الجدار في الارض الفلسطينية وهذا جزء من اعمال الاحتلال وحتى الان لم تقترب من الاراضي اللبنانية، والجدار يبنى خارج الاراضي اللبناني وعندما يبدا البناء على اراضي لبنان تبدا المسألة ولبنان اخد القرار بانه سيواجه، و المسالة اليوم هي في الحدود البحرية، واللبنانيون موحدون في هذه المعركة، وموحدون في الدعوة للمحافظة على الحقوق ويجحب ان نبقى كذلك ووحدة الموقف هو اهم عامل لتحقيق الانجاز في هذه المعركة ويجب ان لا نسمح للشباطين باللعب بين اللبنانيين لتفريق الموقف واقصد اميركا بكلمة الشياطين.
وبشان التطورات في سوريا ٫ قال السيد نصر الله ك ان سوريا تدافع عن نفسها، وما حصل الاسبوع الماضي هو انجاز عسكري نوعي كبير جدا وما بعده ليس كما قبله ودلالاته بالنسبة “لاسرائيل” لم يعد يعمل براحة.
واضاف السيد نصر الله : في الحركة الجوبة ترك اثار سلبية على حركة سلاح الجو الاسرائيلي، والقيادة السورية ومنذ مدة اخذت قرار ان اي طائرات اسرائيلية تدخل الاجواء السورية على الدفاع ان تواجهها، وهذا القرار ينفذ منذ عدة اشهر وما حصل الاسبوع الماضي هو ان الله وفق لاسقاط الطائرة، ونتيجة التشويه الذي حصل منذ اسبوع حول التوهين لكل ما يحصل في سوريا، القول ان اسقاط الطائرة روسي او ايراني هو كلام فارغ.
وتابع، في التنفيذ في الاشارة الى اسقاط الطائرة الاسرائيلية – ، فان الذي اسقط الطائرة هم ضباط وجنود الجيش العربي السوري البواسل، في السبع سنوات اختلطنا معهم اكثر ووجدنا لدى الضباط والجنود السوريين من العلم والدقة والشجاعة ما يضعهم في مستوى راقي جدا، يجب ان نفخر بهذا الامر وهذا العمل البطولي الذي قام به الجيش السوري بقرار من قيادته.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العفو الدولية : الشيخ علي السلمان زعيم المعارضة البحرينية سجين راي وعلى نظام ال خليفة الافراج عنه فورا

دعت منظمة العفو الدولية في تغريدة لها على “تويتر” للإفراج الفوري عن أمين عام جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *