أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / البنتاغون يكذب تصريح المتحدث باسم الحكومة العراقية مؤكدا انه لاينوي سحب اي جندي من قواته في العراق ..!!

البنتاغون يكذب تصريح المتحدث باسم الحكومة العراقية مؤكدا انه لاينوي سحب اي جندي من قواته في العراق ..!!

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” إيريك باهون إن واشنطن لا تنوي سحب أي جندي أميركي من العراق على المدى القريب ٫ وجاء التصريح تكذيبا لتصريح الدكتور سعد الحديثي المتحدث باسم رئيس الوزراء اليوم الذي اعلن ان القوات الامريكية في العراق بدات بعمليات انسحاب جزئي لجنودها من العراق .

وأضاف باهون لـ قناة “الحرة” الامريكية : أن البنتاغون متفق مع حكومة بغداد على تحويل مهام القوات الأميركية المنتشرة على أرض العراق إلى عمليات تركز على تدريب وحدات الجيش العراقي ورفع جهوزيتها وقدراتها على محاربة الإرهاب.
وأوضح المتحدث المختص بشؤون القيادة الوسطى الأميركية أن واشنطن قد تباشر بسحب العتاد الثقيل “مثل المدفعية الطويلة المدى من طراز هاوتزر”.
وقال باهون إن عدد القوات الأميركية المنتشرة في العراق بموافقة حكومة بغداد الآن هو 5200 جندي، بالإضافة إلى ألفي جندي أميركي منتشرين في سورية.
واعلن باهون ان البنتاغون يرفض”لأسباب أمنية”، الكشف عن عدد الوحدات الخاصة التي قد تنتشر بين الحين والآخر بشكل سري، مذكرا بأن عدد القوات الأميركية في العراق قابل للارتفاع أو الانخفاض وفقا لمتطلبات الواقع الميداني.
وكان المتحدث باسم رئيس الوزراء سعد الحديثي قد اعلن ان القوات الأميركية المنتشرة في العراق شرعت بتنفيذ خطة لتقليص وجودها في البلاد، لا سيما بعد دحر داعش واستعادة القوات العراقية السيطرة على جميع المدن والمناطق التي رزحت تحت قبضة التنظيم.
وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية سعد الحديثي في اتصال مع موقع “الحرة” إن الخفض الذي يتم بالتنسيق مع بغداد جاء نتيجة لانتهاء العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، “وبالتالي لم يعد هناك أي مبرر لبقاء مستوى القوات الأميركية على حاله”.
ورفض الحديثي الإشارة إلى حجم القوات الأميركية التي ستبقى في العراق، لكنه أوضح أن إجراءات تخفيض القوات ستجري بشكل تدريجي، وأن الأعداد التي ستبقى “ستكون كافية لضمان تقديم الدعم واستكمال بناء قدرات القوات العراقية”.
وأكد أن بقاء قوة أميركية في العراق “أمر ضروري خلال الفترة المقبلة، خاصة مع بقاء التهديدات التي يمثلها تنظيم داعش”.
وقال المتحدث باسم التحالف الدولي الكولونيل راين ديلون من جانبه، إن استمرار تواجد قوات التحالف في العراق “سيكون معتمدا على الظروف، وسيتناسب مع الحاجة، وسيتم بالتنسيق مع الحكومة العراقية”.
وكانت وكالة أسوشييتد برس قد نقلت عن مسؤول رفيع مقرب من العبادي للوكالة أن 60 في المئة من القوات الأميركية الموجودة حاليا في البلاد ستسحب وفقا للاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه مع الولايات المتحدة.
وستترك الخطة قوة قوامها حوالي أربعة آلاف جندي أميركي لمواصلة تدريب الجيش العراقي.
وكان تقرير قد صدر عن البنتاغون في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي ذكر أن عدد القوات الأميركية المنتشرة في العراق بلغ 8992 جنديا في أواخر أيلول/سبتمبر الماضي.
وتأتي الخطوة الأميركية هذه بعد أن أعلنت السلطات العراقية في كانون الأول/ ديسمبر 2017، انتهاء الحرب وتحقيق النصر على داعش الذي كان يسيطر على مساحات كبيرة من العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *