أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية يحذر من اندلاع حرب في قطاع غزة بعد تدهو الحالة الانسانية فيه

رئيس هيئة الاركان الاسرائيلية يحذر من اندلاع حرب في قطاع غزة بعد تدهو الحالة الانسانية فيه

حذر رئيس هيئة الأركان الإسرائيلية الجنرال، جادي ايزنكوت، من اندلاع حرب في القطاع، وذلك بسبب الوضع الصعب في القطاع، وخاصة في مجال الكهرباء، إضافة إلى قطاعي المياه والمواد الغذائية ٬ بسبب الحصار الذي ينذر بوقوع كارثة انسانية بسبب تداعياته في المجال الصحي والتعليمي وتدني اداء محطات تحلية المياة وانعدام الطاقة الكهربائية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلي أن تحذير رئيس أركان صدر في جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية. ويأتي تحذير الجنرال ايزنكوت بعدما اشارت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية إلى إمكانية اندلاع حرب في قطاع غزة، وقدرت أن المواجهة العسكرية مع القطاع المحاصر حتمية بحال لم يتم تدارك الوضع ومنع الانهيار بالقطاع في كافة المجالات.
ويفرض على قطاع غزة حصار إسرائيلي مشدد يشمل قيودا مشددة على حركة المعابر البرية ومسافة الصيد البحرية منذ منتصف عام 2007 إثر سيطرة حركة حماس على الأوضاع في القطاع. ويتزامن التردي في الاوضاع في قطاع غزة مع قيام الولايات المتحدة بتقليص مساهمتها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين.
ورد هذا التحذير من خلال تقرير قدمه قادة المؤسسة الأمنية الإسرائيلية عن وضع قطاع غزة لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.
وقالت المؤسسة الأمنية في تقريرها إن قطاع غزة يتجه إلى الانهيار الاقتصادي والحياتي مما ينذر بمواجهة عسكرية.
من جهة أخرى تظاهر مئات الأطفال الفلسطينيين في غزة اليوم الأحد للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي وإنهاء “جحيم الحصار وتفاقم الأزمات المعيشية”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *