أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / السعودية : ايقاف 3 من رجال الدين عن امامة صلاة الجمعة ومنعهم عن القاء الخطب في المساجد والمخيمات الدعوية مدى الحياة لصلتهم بالاخوان المسلمين

السعودية : ايقاف 3 من رجال الدين عن امامة صلاة الجمعة ومنعهم عن القاء الخطب في المساجد والمخيمات الدعوية مدى الحياة لصلتهم بالاخوان المسلمين

كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية: إعن اوامر اصدرتها جهات حكومية تقضي بايقاف ثلاثة رجال دين ومنعهم من اداء اية خطابات دينية ، وايقافهم عن عملهم ومنعهم من ارتقاء منابر صلاة الجمعة مدى الحياة ومنعهم من إمامة المصلين وإلقاء الخطب سواء كانت في المساجد أو المخيمات الدعوية، وذلك بعد أن تبين انتماؤهم الإخواني، إضافة إلى الاتصال المباشر بكافة الفصائل الإخوانية في بعض الدول العربية.

وكشف الصحيفة عن وجود رقابة شديدة على 76 إماما وشيخا ومعلما ومحاضرا جامعيا في المدن السعودية بسبب تعاطفهم او انتمائهم للاخوان المسلمين.
وأوضح مصدر مطلع، للصحيفة بعددها الصادر اليوم الإثنين، أن الأسماء الثلاثة معروفة على قدر كبير في مناطقها، مشيرا إلى أن المنع جاء بسبب تجاوزاتهم الكبيرة في منابر الدعوة وفي مواقع التواصل وفي أمور أخرى لم يكشف المصدر عنها بشكل تفصيلي.
وأشار إلى أن العمل قائم لمنع التطرف بكافة أشكاله، والحيلولة دون اتخاذ منابر المساجد للدعوة للحزبية أو أي تبعيات أخرى، ذلك أن المنابر وضعت للدعوة إلى الله ورسوله، والتزاما بأمر ولي الأمر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *