أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السي سي ي : ليس بيني وبين الاخوان المسلمين ثأر وانما اريد انقاذ مصر والاسلام منهم

السي سي ي : ليس بيني وبين الاخوان المسلمين ثأر وانما اريد انقاذ مصر والاسلام منهم

اعلن المرشح لانتخابات الرئاسة المصرية ، عبدالفتاح السيسي على أنه ليس هناك ثأر بينه وبين جماعة الإخوان المسلمين، في الوقت الذي قال فيه إنه يريد أن ينقذ الإسلام بشكل عام ومصر بشكل خاص منهم باعتبار أنهم أضاعوا القيمة الإنسانية للإسلام.

وقال السيسي في مقابلة مع تلفزيونية: إن الإخوان “ينعزلون عن النسيج الوطني للدولة والخطاب الديني الغير سليم أضاع إنسانية الإسلام.. كان أولى بالإخوان أن يبحثوا عن حل حقيقي للخروج من الأزمة بدلاً من أن يعملوا فقط على أن يصلوا للحكم.”
وتابع السيسي قائلا إن “الإشكالية بجماعة الإخوان أنهم كانوا مستعدين ومنظمين للوصول إلى الحكم ولكنهم لم يكونوا مستعدين ومجهزين للقيام بالحكم، والمصريون اختاروهم على عقد الدستور والقانون.. رئاسة الدولة تقود البلاد طبقا للدستور والقوانين ولا يجوز أن يكون هناك آخرين يعملون بدستور أو قوانين أخرى.”
وحول الأوضاع الاقتصادية للبلاد، قال السيسي: “قبل 25 يناير كان حجم الفقر 21 في المائة والآن أصبحت النسبة 26 في المائة.. مصر هبطت من المركز الثاني الى المركز 32 في تصنيف الدول التي تخلوا من الجريمة المنظمة.”
وأكد السيسي على أنه “لو سارت الأمور وفقا للتخطيط سنرى تحسنا خلال سنتين، هناك مشاكل بعيدة المدى مثل العشوائيات وأطفال الشوارع، بحاجة لسنوات، أما الانتعاش سيكون ملموسا بسنتين.”
وبين المرشح الرئاسي المصري أنه يقدر قناعات الناس بشرط الا تفرض على الآخرين وأنه من غير المعقول أن يكون هناك قيادة للدولة وقيادة موزاية أخرى تحت أي اعتبار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فالح الفياض ينفي صدور قرار بتعيين ” ابو فدك ” رئيسا لاركان الحشد بدلا من الشهيد القائد المهندس ويؤكد ان حكومة علاوي نالت رعاية المرجعية

نفى رئيس هيئة الحشد الشعبي صدور قرار بتعيين ابو فدك المحمداوي رئيس اركان قوات الحشد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *