أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / رياض حجاب يعلن استقالته من منصب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن معارضة الرياض بعد استبعاده من مؤتمر الرياض – 2

رياض حجاب يعلن استقالته من منصب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن معارضة الرياض بعد استبعاده من مؤتمر الرياض – 2

بعدما شعر بتخل العديد من الدول عن دعم المعارضة بعد فشل الرهان على اسقاط نظام الرئيس الاسد بدعم الجماعات الارهابية ٫ أعلن رياض حجاب رئيس الهيئة العليا للمفاوضات المنبثقة عن معارضة الرياض السورية، اليوم الاثنين، استقالته من منصبه، في خطوة تلتها سلسلة من القرارات المشابهة لعدد من المسؤولين فيها.

وقال مصادر المعارضة السورية أن قائمة المسؤولين المستقيلين من مناصبهم في الهيئة العليا للمفاوضات تضم، بالإضافة إلى حجاب، كلا من سالم المسلط، وسهير الأتاسي، ورياض نعسان أغا، واللواء عبد العزيز الشلال، والمقدم أبو بكر، والرائد أبو سامة الجولاني، وسامر حبوش، وعبد الحكيم بشار.
وأوضح المصدر أن استقالة حجاب تأتي بعد عدم حصوله على دعوة للمشاركة في مؤتمر الرياض-2 للمعارضة السورية.
وقال حجاب، في بيان نشره على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”: “منذ تولي أعباء مهمة المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات في شهر كانون الأول/ديسمبر 2015 أخذنا على عاتقنا مسؤولية تمثيل القضية العادلة للشعب السوري الأبي انتفض في وجه الاستبداد والقمع، ملتزمين بمبادئ الثورة والتي نصت على: المحافظة على وحدة الأراضي السورية، واستعادة استقلال الدولة وقرارها السيادي، والحفاظ على مؤسساتها، والعمل على تأسيس نظام تعددي يمثل كافة أطياف الشعب السوري، دون تمييز أو إقصاء، دون أن يكون لبشار الأسد، وأركان رموز نظامه، مكان فيه”.
وتابع: “وبعد مسيرة تقارب السنتين من العمل الدؤوب للمحافظة على ثوابت الثورة السورية المجيدة التي لم نحد عنها طرفة عين، أجد نفسي اليوم مضطرا لإعلان استقالتي من الهيئة العليا للمفاوضات متمنيا لها المزيد من الإنجاز، ولبلدي الحبيب سوريا السلم والأمان والاستقرار”.
واختتم حجاب بالقول: “ولا يفوتني في هذا المجال أن أعبر عن خالص امتناني لكل من وقف معنا وساندنا من أبناء شعبنا الأبي، ولجميع من ناصر قضايانا العادلة في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها بلادنا الحبيبة”.
يذكر ان مصادر المعارضة السورية اكدت ان رياض حجاب التحق بالمعارضة وخان منصبه بعد اختياره رئيسا للوزراء في سوريا ٫ مقابل مبلغ خمسين مليون دولار منحته اليه السعودية كي يهرب من سوريا ويصل الاردن ليلتحق بالعمل ضد نظام الرئيس الاسد بالتنسيق مع المخابرات السعودية والامريكية والاردنية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *