أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / ولي العهد محمد بن سلمان يصف اطلاق الحوثيين الصاروخ على الرياض بانه يعد عدوانا عسكريا مباشرا على السعودية

ولي العهد محمد بن سلمان يصف اطلاق الحوثيين الصاروخ على الرياض بانه يعد عدوانا عسكريا مباشرا على السعودية

في خطوة تعد تصعيدا خطيرا في الخطاب السياسي ضد ايران ٫ اعلن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ٫ “ان تزويد إيران للميليشيات – الحوثيين – بالصواريخ يعد عدوانا عسكريا مباشرا ” على السعودية.

وجاءت تصريحات محمد بن سلمان بعد 12 ساعة من اشادة المتحدث باسم البنتاغون الأمريكي الميجر أدريان رانكين غالاوي بتصريحات عادل الجبير التي هاجم فيها ايران واعلن فيها ان السعودية تملك حق الرد على ايران في الوقت والمكان المناسبين بعد اطلاق الحوثيين الصاروخ الباليستي الذي استهدف مطار الملك خالد في الرياض يوم امس الاول بسبب ما اسماه دعم ايران للحوثيين .
وجاء تصريح محمد سلمان ولي العهد، وزير الدفاع السعودي هذا ٫ خلال اتصال هاتفي  مع وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون.
وذكرت وكالة “واس” أن الاتصال كان بمبادرة من جونسون، الذي أكد “وقوف بريطانيا مع المملكة في مواجهة التهديدات الأمنية”، تعليقا على استهداف القوات اليمنية مطار الرياض بصاروخ باليستي ردا على العدوان السعودي على اليمن.
وقال محمد بن سلمان : “ان ضلوع ايران في تزويد الميليشيات الحوثية التابعة له بالصواريخ يعد عدوانا عسكريا ومباشرا من قبل ايران ، وقد يرقى إلى اعتباره عملا من أعمال الحرب ضد المملكة”، بحسب تعبيره.
وكان تحالف العدوان السعودي على اليمن قد ساق مزاعم مشابهة في بيان له يوم الاثنين 6 تشرين الثاني، رد عليها المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية “بهرام قاسمي”، معتبرا تلك المزاعم بأنها غير مسؤولة وتحريضية.
واشار بهرام قاسمي الى جرائم الحرب والعدوان الذي يقوم به السعوديون بحق الشعب اليمني، معتبرا ردة فعل اليمنيين على ذلك خطوة مستقلة، قائلا، يجب البحث عن سبب ذلك الرد في الاعتداءات السعودية وليس في  تحريض اي بلد آخر.
واضاف، ان السعوديين الذين لم يتمكنوا في الحرب والعدوان العسكري الطويل، تحقيق اهدافهم المشؤومة ولن يتمكنوا ايضاً، يضعون تحالفهم المهزوم في مزيد من المآزق في عملية خرقاء ونفسية غير مناسبة عبر توجيه تهم واهية لا اساس لها ومليئة بالكذب.
وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، أعلن أن السعودية متورطة في حروب عدة تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط، متهما إياها بأنها تحاول تحميل إيران المسؤولية عن ذلك.
جاء تصريح الوزير ظريف، يوم الإثنين، عبر حسابه على “تويتر” أكد فيه أن السعودية تخوض “حرب عدائية” في المنطقة، مشيرا إلى أن ما تقوم به الرياض يمثل تصعيدا خطيرا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية اية الله الخامنئي يدعو الجيش الايراني الى الارتقاء بقدراته و الاستعداد لتادية المهام التي يكلف بها

دعا قائد الثورة الاسلامية اية الله السيد علي الخامنئي الجيش الايراني الى الارتقاء بقدراته ودعاه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *