أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / طهران : رد الشعب اليمني على عدوان النظام السعودي قرار مستقل وليس بتحريض ايران

طهران : رد الشعب اليمني على عدوان النظام السعودي قرار مستقل وليس بتحريض ايران

استنكر المتحدث بإسم وزارة الخارجية الايرانية “بهرام قاسمي” الاتهامات التي جاءت في بيان تحالف العدوان السعودي على اليمن للجمهورية الاسلامية ، معتبرا تلك التهم غير مسؤولة وتحريضية.

واشار بهرام قاسمي الى جرائم الحرب والعدوان الذي يقوم به النظام السعودي بحق الشعب اليمني، معتبرا ردة فعل اليمنيين على ذلك خطوة مستقلة، قائلا، يجب البحث عن سبب ذلك الرد في الاعتداءات السعودية وليس في تحريض اي بلد آخر.
ونصح قاسمي السعوديين بايقاف الهجمات على الشعب اليمني البرىء والاعزل بسرعة مع التخلي عن كيل التهم العقيمة، وتمهيد الطريق للحوار اليمني – اليمني وارساء السلام في هذا البلد.
واضاف، ان السعوديين الذين لم يتمكنوا في الحرب والعدوان العسكري الطويل، تحقيق اهدافهم المشؤومة ولن يتمكنوا ايضاً، يضعون تحالفهم المهزوم في مزيد من المآزق في عملية خرقاء ونفسية غير مناسبة عبر توجيه تهم واهية لا اساس لها ومليئة بالكذب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن يتصل بالملك السعودي سلمان بن عبد العزيز مؤكدا ضرورة انهاء الحرب في اليمن

اعلن البيت الابيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *