أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الهند : مقتل 18 شخصا وإصابة 200 آخرين في احتجاجات على قرار قضائي ضد زعيم “مجموعة روحية” ادين لاغتصابه فتاتين من أتباعه

الهند : مقتل 18 شخصا وإصابة 200 آخرين في احتجاجات على قرار قضائي ضد زعيم “مجموعة روحية” ادين لاغتصابه فتاتين من أتباعه

أكدت الشرطة الهندية مقتل 18 شخصا على الأقل وإصابة نحو 200 آخرين في أعمال عنف تحولت إليها احتجاجات على قرار قضائي ضد زعيم “مجموعة روحية” متهم باغتصاب فتاتين من أتباعه.

وعشية جلسة المحاكمة، عززت السلطات الهندية الإجراءات الأمنية في المنطقة حيث نشرت 15 ألف رجل بسبب تدفق الآلاف من اتباعه.
وفي وقت سابق قال ضابط كبير في مدينة بانتشكولا شمالي البلاد لرويترز، إن الشرطة تأكدت من سقوط 13 قتيلا وإصابة شخصين بجروح حرجة جراء أعمال العنف التي شهدتها المدينة بعد صدور قرار قضائي بسجن غورميت رام رحيم سينغ، زعيم مجموعة اجتماعية ودينية محلية، بتهمة اغتصاب فتاتين من أتباعه في عام 2002.
وتجمع عشرات الآلاف من أنصار سينغ اليوم في بانتشكولا احتجاجا على القرار القضائي. واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه في مواجهة حشد من المتظاهرين الذين كانوا يرشقونها بالحجارة وهاجموا شاحنتين صغيرتين لمحطتي تلفزيون وتمكنوا من قلب واحدة منهما ٫ ويقول سينغ إن لديه ملايين من الأتباع في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحالف الفتح يندد بالرعاية الرسمية الفرنسية للاساءة للرسول الاعظم صلى الله عليه واله ويندد بتصريحات الرئيس ماكرون

ندد تحالف الفتح ببتصريحات الرئيس الفرنسي المسيئة للاسلام وندد البيان بالرعاية الفرنسية الرسمية للاساءة للرسول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *