أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اسرائيل تعترف بسقوط طائرة استطلاع من نوع ” سكاي لارك ” في عيتا الشعب في لبنان

اسرائيل تعترف بسقوط طائرة استطلاع من نوع ” سكاي لارك ” في عيتا الشعب في لبنان

سقطت، الاثنين، طائرة تجسس إسرائيلية من نوع “سكاي لارك” “SkyLark” فوق منطقة عيتا الشعب على مقربة من المنطقة الواقعة خارج الخط الأزرق عند الحدود اللبنانية الجنوبية مع شمال فلسطين.

وطائرة سكاي لارك بدون طيار خفيفة الوزن، وهي طائرة هادئة لا يكاد يُسمع لها صوت، ومن أحدث آليات التجسس لدى الجيش الإسرائيلي، صنعتها الشركة الإسرائيلية “Elbit Systems”، التي عقدت صفقات عديدة لتوريدها لأكثر من دولة، من بينها أستراليا وفرنسا، وتقدر قيمتها بنحو خمسين ألف دولار للطائرة الواحدة.


وذكرت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية، أن طائرة استطلاع خفيفة بدون طيار، تابعة للجيش الإسرائيلية قد تحطمت فى لبنان اليوم الاثنين، وأن هناك مخاوف من نقل المعلومات التى بداخلها للسلطات اللبنانية، خاصة أنها تستخدم في أغراض التجسس.
وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الطائرة من الطائرات بدون طيار صغيرة الحجم من طراز “سكاى لارك” وقد تم إطلاقها عدة مرات من قبل فى قطاع غزة ولبنان، مضيفة أن الجيش الإسرائيلى فتح تحقيق فى القضية، مشيرة فى الوقت نفسه أن نفس النوع من تلك الطائرة قد سقطت عدة مرت من قبل كان أخرها فى غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات اسرائيلية تستهدف مواقع للمقاومة في غزة ردا على 8 صواريخ اطلقت من القطاع باتجاه عسقلان ومستوطنات

شنت طائرات الاحتلال الحربية فجر الجمعة 27 يناير 2023، سلسلة غارات جوية استهدفت مواقعا للمقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *