أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / صحيفة اسرائيلية : ترامب انتصر لإسرائيل أمام الحكام العرب في الرياض

صحيفة اسرائيلية : ترامب انتصر لإسرائيل أمام الحكام العرب في الرياض

فيما كشفت صحيفة “ميكور ريشون” الاسرائيلية أن الإدارة الأمريكية سلمت الحكومة الإسرائيلية مسبقا نص خطاب ترامب أمام القمة العربية الأمريكية في الرياض. رأى المعلق اليميني الإسرائيلي أرئيل كهانا أن ترامب انتصر لإسرائيل أمام الحكام العرب في الرياض .

أضاف كهانا في مقالة له نشرته اليوم صحيفة “ميكور ريشون” الاسرائيلية.: “ليس أمرا عاديا أن يعلن رئيس أمريكي أمام أكثر من 50 زعيما عربيا ومسلما أن القدس عاصمة إسرائيل، وأن يذكر اسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إلى جانب تذكيره لهم بمسؤوليتهم عن محاربة الإرهاب”.
وشدد كهانا على أن ما يدلل على “جرأة” ترامب حقيقة أنه عبر عن مواقفه الداعمة لإسرائيل وغير المهادنة للعرب بعيد توقيعه على العقود الضخمة بمئات مليارات الدولارات.
على صعيد متصل ٫ اشادت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية في خبرها الرئيسي بوصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل عبر أول رحلة مباشرة من الرياض إلى تل أبيب في التاريخ ٫ وشددت علي انه بالفعل ” حدث تاريخي “.
وكتبت الصحيفة: “ترامب غادر السعودية بعد إلقاء خطاب تاريخي، لأول رحلة جوية مباشرة من الرياض إلى تل أبيب”.

ليس لدينا قصور مذهبة لنرحب بك كما في الرياض

بدورها نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” تعليقا قصيرا لإيتان هابر، مدير عام ديوان رئيس الحكومة الإسرائيلي الأسبق إسحاق رابين، سخر فيه من حسن الضيافة الذي استقبل بها السعوديون دونالد ترامب.
وشدد على أن الشيء الأهم الذي يجب أن يعرفه ترامب في الوقت الذي تهبط طائرته في مطار بن غوريون، هو “إننا في وقت الاختبار نعرف كيف نقف في الخطوط الأمامية وننتصر. وفي هذه النقطة، يمكنك الاعتماد علينا”.
وأوضح قائلا : “ليست لدينا قصور مذهبة لنرحب بك فيها كما في السعودية، ولن نستطيع استقبالك بقوافل الجمال، أما مصارفنا فلن تغرقك بالنقود، فيما لن تنفق بلادنا ثرواتها عليك”.
وشدد على أن زيارة ترامب إلى إسرائيل لن تغير موقف أوساط اليهود في الولايات المتحدة من الرئيس الأمريكي الحالي، وأوضح قائلا: “من كان يدعمك، سيواصل دعمك، أما الآخرون فسيتمسكون برؤيتهم لك ككارثة وطنية”.
من ناحيته

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جنايات النجف تصدر حكم الإعدام على 3 أشخاص بقتل شاب بطريقة وحشية

أصدرت محكمة جنايات النجف، اليوم الأحد، حكما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق ثلاثة أشخاص أدينوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *