أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي تقتحم مركز قيادة هام لداعش الوهابي جنوب القيروان غربي الموصل
قوات الحشد تتمركزغرب الموصل استعداداً لتحرير منطقة الحضر

قوات الحشد الشعبي تقتحم مركز قيادة هام لداعش الوهابي جنوب القيروان غربي الموصل

فاجات قوات خاصة من الحشد الشعبي ٫ عناصر تنظيم “داعش” الارهابي، اليوم الأحد، باقتحام أهم مراكزه القيادية في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل، وتنفيذ عملية نوعية.

وذكر اعلام الحشد الشعبي في بيان اليوم، أن “اللواء 11 في قوات الحشد نجح بتنفيذ عملية نوعية بالتسلل الى منطقة جنوب ناحية القيروان غرب قضاء تلعفر الواقعة تحت سيطرة داعش”.
واسفرت عملية التسلل، بحسب بيان الحشد الشعبي، عن أحراق مضافات لعناصر تنظيم “داعش” في قرية تل الزنابير، والاستيلاء على هاون 120ملم كان يستهدف قطعات الحشد التي تتقدم نحو ناحية القيروان.
وقال الحشد الشعبي في بيان نشر على موقعه الالكتروني إن قواته “انطلقت باتجاه القيروان” من خمسة محاور لتحرير القرى الواقعة قبالة البلدة ٫ وجاء في البيان “قواتنا تخوض معارك شرسة مع عناصر داعش الإجرامية المتواجدة هناك”.
ويقول الحشد الشعبي إن القيروان، الواقعة إلى أقصى غرب تلعفر، تعتبر “أهم مراكز” قيادة داعش ونقطة تواصل بين العراق وسوريا.
وتهدف حملة الحشد الشعبي إلى السيطرة على القيروان والقرى المحيطة بها والوصول الى الحدود السورية بحسب ما يقول محللون.
واعلن الحشد الشعبي، في 12 من ايار الحالي، عن بدء هجوم واسع من خمس جبهات لانتزاع السيطرة على بلدة القيروان الواقعة إلى الغرب من بلدة تلعفر غرب الموصل.
ويأتي تحرك الحشد الشعبي، المؤلف من فصائل شعبية تشكلت بعد الفتوى الشهيرة التي اطلقها المرجع الديني الأعلى بالعراق، السيد علي السيستاني، في إطار مرحلة ثانية من هجوم بدأه مؤخرا وانتزع خلاله بلدة الحضر الواقعة جنوب غرب الموصل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *