أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران .. لجنة الانتخابات الرئاسية تعلن تقدم المرشح حسن روحاني على المرشح رئيسي بفارق مريح

ايران .. لجنة الانتخابات الرئاسية تعلن تقدم المرشح حسن روحاني على المرشح رئيسي بفارق مريح

اعلن رئيس لجنة الانتخابات الايرانية علي اصغر احمدي منذ قليل عن النتائج الأولية للانتخابات الرئاسية الايرانية وأشار إلى تقدم المرشح حسن روحاني على المرشح ابراهيم رئيسي.

وقد اكد احمدي ان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية ستعلن في وقت لاحق من اليوم السبت.
وتشير النتائج الاولية التي اعلنت من قبل لجنة الانتخابات تشير الى ان حسن روحاني حصل على 14619848 صوتا من مجموع 25182310 صوتا تم فرزها حتى الان وتأييدها من قبل الهيئة التنفيذية للانتخابات.
بينما حصل ابراهيم رئيسي على 10125855 صوتا , في حين حصل ميرسليم على 297276 صوتا , وحصل هاشمي طبا على 139331 من مجموع الأصوات المفروزة.
وبلغت نسبة مشاركة الناخبين الايرانيين في الانتخابات الرئاسية الايرانية 70 بالمئة أي قام اكثر من 40 مليون شخص بالاقتراع وذلك حسب احصائيات رسمية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صحيفة فرنسية : لهجوم الإيراني على اسرائيل شكل نجاحا استراتيجيا هائلا من جميع النواحي

أكدت صحيفة “لوفيغارو” الفرنسية: إن الهجوم الإيراني شكّل نجاحاً استراتيجياً هائلاً من جميع النواحي، وإنّ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *