أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قاعدة كينيدي الجوية تستعد لاطلاق صاروخ يحمل ” قمرا ” الي الفضاء في مهمة غامضة

قاعدة كينيدي الجوية تستعد لاطلاق صاروخ يحمل ” قمرا ” الي الفضاء في مهمة غامضة

تحدثت وسائل الاعلام الامريكية ٫ عن تحضيرات لدى شركة “سبيس أكس”، التي يديرها ، لنقل قمر اصطناعي غامض إلى الفضاء يوم غد الاثنين لصالح إحدى الجهات الأمنية الأمريكية التي تشارك وتقود عادة عمليات تجسس.

ومن المقرر ان ينطلق الصاروخ ٫ الاثنين من قاعدة كينيدي الجوية في “كايب كنافريل” بولاية فلوريدا، وذلك بتأخير يوم كامل عن موعده الأصلي الأحد بسبب مشكلة في جهاز استشعار، وسيحمل على متنه القمر الصناعي الذي يعود لصالح “مكتب الاستطلاع القومي”، وهو المؤسسة الأمريكية الحكومية المتخصصة بتطوير وتشغيل الأقمار الصناعية التجسسية.
عملية الإطلاق المقررة الاثنين لصاروخ “سبيس أكس” هي الأولى له من بعد المهمة التاريخية التي نفذها صاروخ الشركة الشهر الماضي ومثلت أول مهمة لصاروخ معاد استخدامه ضمن مشروع الشركة لخفض كلفة السفر إلى الفضاء. ومن المقرر أن تستخدم الشركة صاروخا جديدا في عملية الإطلاق الاثنين، ولكنها كشفت أنها تعتزم تنفيذ ست رحلات بصواريخ مستعملة هذا العام.

 

 

رجل الأعمال إيلون ماسك مدير شركة “سبيس أكس”

واكتفى “مكتب الاستطلاع القومي” بالقول إنه يتولى مراقبة “المخاطر المحتملة” التي تهدد أمريكا من خلال “تعقّب الإرهابيين ورصد تطوير الأسلحة النووية لدى الدول الأخرى” مضيفا أن القمر الجديد يمكنه تقديم إنذار مبكر بحال تعرض البلاد لضربة صاروخية محتملة.
ولم تقدّم “سبيس أكس” أي تفاصيل حول نوعية الجهاز التجسسي الذي سيحمله صاروخها أو وزنه أو المدار الذي سيدور فيه، علما أنه من المقرر أن تقوم الشركة العام المقبل بإيصال قمر صناعي آخر لتحديد المواقع لصالح سلاح الجو الأمريكي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *