أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / كتائب القسام تكشف عن تصنيع 30 طائرة بدون طيار من قبل فريق التصنيع الذي دربه الشهيد التونسي الزواري

كتائب القسام تكشف عن تصنيع 30 طائرة بدون طيار من قبل فريق التصنيع الذي دربه الشهيد التونسي الزواري

كشفت كتائب “الشهيد عز الدين القسام” الذراع العسكري لحماس ٫أن مهندس الطيران التونسي محمد الزواري الذي اغتيل في ديسمبر الماضي أنجز مع فريق التصنيع نحو 30 طائرة بدون طيار قبل حرب إسرائيل على قطاع غزة 2008.

وقال متحدث باسم القسام ، إنه “مع بداية حرب 2008 على غزة كان الفريق قد أتم مرحلة تصنيع 30 طائرة بدون طيار”.
واغتيل الزواري، في 15 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي أمام منزله في صفاقس التونسية، بطلقات نارية استقرت في رأسه وصدره.
وفي وقت سابق أعلنت “القسام” أن الزواري هو “أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات “الأبابيل” (طائرات بدون طيارة)”.
كما اتهمت كتائب القسام، إسرائيل باغتيال الزواري، فيما كان تعليق وزير الدفاع الإسرائيلي في ذلك الوقت أفيغدور ليبرمان، أن “إسرائيل تفعل ما يجب القيام به للدفاع عن مصالحها”، دون الاعتراف صراحة بالوقوف وراء عملية الاغتيال.
وقالت “القسام” عقب اغتياله في بيان إنه أحد عناصرها، التحق في صفوفها قبل 10 سنوات، ويعتبر “أحد القادة الذين أشرفوا على مشروع طائرات الأبابيل”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدير مكتب الرئيس الإيراني یشرح تفاصیل حادثة سقوط مروحیة الشهيد الرئيس ابراهيم رئيسي ورفاقه

قدّم رئيس مكتب رئيس الجمهورية الاسلامية الإيرانية “غلام حسین إسماعیلي”، شرحًا مفصلًا حول حادث تحطم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *