أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / قائد الحرس الثوري الاسلامي : جميع مخططات الاعداء وعلى راسهم امريكا واسرائيل والسعودية ضد الجمهورية الاسلامية فشلت

قائد الحرس الثوري الاسلامي : جميع مخططات الاعداء وعلى راسهم امريكا واسرائيل والسعودية ضد الجمهورية الاسلامية فشلت

اكد القائد العام لقوات حرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري بان جميع مخططات الاعداء وعلى راسهم اميركا و”اسرائيل” والسعودية ضد الثورة الاسلامية في ايران قد فشلت ٫ واعتبر اللواء جعفري ٫ هزيمة الاعداء في سوريا والعراق واليمن رغم كل ارصدتهم التي وظفوها في هذه الدول، تعود الى استلهام سائر الشعوب من روح المقاومة لدى الشعب الايراني .

واشار القائد العام للحرس الثوري، الى ان الاعداء فرضوا الحرب على الجمهورية الاسلامية الايرانية لمنع امتداد شعاعها في العالم ولكن اليوم وبعد 38 عاما من انطلاق الثورة نشاهد المقاومة ونهضة الصحوة الاسلامية خارج الحدود.
وتابع قائلا، رغم ان لنا من الناحية الامنية والدفاعية اقل المشاكل مقارنة بالدول الاخرى لكننا نواجه نقائص من ناحية الجهود المبذولة في سائر المجالات ومنها العلوم الانسانية والتربوية والثقافية والعقيدية بما يليق بمكانة الثورة الاسلامية.
واعتبر مصير الاسلام بانه مرتبط بمصير الجمهورية الاسلامية وقال، ان الامام الراحل (رض) قال “لو فشلت هذه الجمهورية لا سمح الله فان الاسلام يكون قد فشل” لذا فانه علينا جميع العمل لازالة القلق الذي ابداه الامام الراحل (رض) وهواجس سماحة قائد الثورة الاسلامية في مجال التربية والتعليم.
واكد ضرورة معرفة هدف الثورة الاسلامية اولا واضاف، للاسف ان للبعض رؤية سطحية وناقصة تجاه الثورة الاسلامية اذ يعتبرون هدف الثورة بانه يتمثل فقط في الاطاحة بالطاغوت وتاسيس نظام اسلامي او شبه اسلامي، ولكن لو تابعنا تصريحات الامام الراحل (رض) نرى بان تاسيس الحكومة الاسلامية يشكل ارضية لتنمية وتقدم الثورة الاسلامية والوصول الى اهداف الثورة وان هذه الاهداف ليست سوى تنمية نمط الحياة الاسلامية وتنمية القيم المعنوية والاخلاق في المجتمع.
واكد اللواء جعفري بان ارساء العدالة الاسلامية بمعناها الحقيقي في المجتمع وبناء المجتمع الانموذج للعالم ولسائر الدول الاسلامية يعد من اهداف الثورة الاسلامية الساعية لنشر الاسلام في العالم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يشيد بقرار مجلس النواب العراقي بتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني : موقف شريف وشجاع

عبر “حزب الله” ، عن تقديره للقرار الذي أصدره مجلس النواب العراقي، ‏القاضي بتجريم التطبيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *