أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / السلطات الصينية تمنع المسلمين من تسمية ابنائهم باسم النبي محمد ص

السلطات الصينية تمنع المسلمين من تسمية ابنائهم باسم النبي محمد ص

في خطوة عدها المسلمون في الصين بانها معادية للرسول الاكرم وللاسلام ٫ استلمت الدوائر الصحية ودوائر سجلات النفوس في الصين اوامر صارمة بمنع اطلاق اسم ” محمد ” على المواليد للعوائل الاسلامية تيمنا باسم النبي الاكدم محمد صلى الله عليه واله ٫ وخاصة في ” اقليم ” شينجيانغ ” المعروف باسم ” تركستان الشرقية “.

ووفق مواقع التواصل الاجتماعي للصينيين ٫ فان السلطات الصينية عممت قائمة من الاسماء التي يحظر على المسلمين تسمية اولادهم بها ٫ ومنها ” محمد ٫ وعرفات ٫ واسلام ٫ وجهاد ٫ المدينة المنورة . وياتي هذا القرار الصيني بذريعة مواجهة الجماعات الوهابية السلفية .

لكن على صعيد متصل ٫ اعتبر المسلمون الايغوريون في اقليم ” شينجيانغ ” هذا الاجراء بمنع تسمية ابنائهم باسم النبي محمد صلى الله عليه واله هو الذي يشجع الجماعات الارهابية لاستقطاب الشباب اليهم ٫ كما هو الحال في ممارسة الضغوط الاخرى على المسلمين في الاقليم مما يدفعهم الى التطرف٫ خاصة وان الجماعات الوهابية السلفية توفر المال والتدريب لاستقطال الشباب الايغوري.
ودعا علماد ايغوريون السلطات الصينية للتراجع عن القرار لان القرار خدمة للجماعات الارهابية ولايتسق وسياسة تجفيف منابع الارهاب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“عرين الأسود” تصدر بيانا شديد اللهجة وتعلن الأربعاء يوم غضب شامل في الضفة والقدس

بعد استشهاد اربعة فلسطينيين برصاص الاحتلال الاسرائيلي ٫أصدرت مجموعة “عرين الأسود” الفلسطينية بيانا شديد اللهجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *