أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السفير الايراني في العراق مسجدي : سنواصل دعم الشعب والحكومة والجيش والحشد في العراق حتى هزيمة الارهاب

السفير الايراني في العراق مسجدي : سنواصل دعم الشعب والحكومة والجيش والحشد في العراق حتى هزيمة الارهاب

اكد السفير الايراني الجديد في العراق “ايرج مسجدي” ٫ عزم الجمهورية الاسلامية مواصلة الدّعم للشعب والحكومة والجيش والحشد الشعبي العراقي في معركتهم المحتدمة مع الارهابيين التكفيريين ٫ والعمل لتعزيز العلاقات مع العراق في كافة المجالات .

وقال السفير مسجدي في مقابلة مع وكالة تسنيم الايرانية متحدثا عن العلاقات الايرانية العراقية ٫ ” أن هذه العلاقات كانت جيدة جدا واتّسمت بها وشائج القرابة في الماضي” . وأضاف :”أتوقع أن تتطور وتتعزز العلاقات بين ايران والعراق في مختلف الميادين الاقتصادية، السياسية، الثقافية، الاجتماعية، الدفاعية والأمنية” ٫ مؤكدا الحاجة المشتركة للجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق وحاجة بعضهما إلى البعض الاخر من اجل التعاون، ومن الطبيعي أن تكون مستقبل العلاقات بينهما تتجه الى مزيد من التطور.
وأكّد مسجدي : أن الجمهورية الاسلامية كانت دوما الى جانب الشعب، الحكومة، الجيش والحشد الشعبي العراقي في حربهم ضد تنظيم داعش الارهابي والتكفيريين، وشدد على أن هذا الدّعم سيستمر حتى النصر النهائي للشعب العراقي العزيز على تنظيم داعش الارهابي.
واعتبر السفير الايراني الجديد في تقييمه لوضع العراق الحالي : أن التطورات العسكرية والأمنية في هذا البلد قد طغت على غيرها من المسائل، واعرب عن امله في أن يخرج العراق من هذه المرحلة في القريب العاجل ٫ وأن يبدأ مرحلة من الإعمار والتنمية والتطور. وقال مسجدي : اننا نبتهل الى الله في أن يستطيع العراق تجاوز هذه المرحلة بسرعة من اجل أن يبدأ في مرحلة اعادة الإعمار.
وقال السفير مسجدي :”العراق أرض المقدسات والعلماء الكبار، وأرض المجاهدين والشهداء الكبار. بناءا عليه فإن الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق هما بلدان شقيقان ٫ كما ان وجود العتبات المقدسة وأضرحة الأئمة الأطهار في هذا البلد يعزز من علاقات الأخوة بين البلدين، ويؤدي إلى تعميق الروابط الاجتماعية والمذهبية والشعبية بين ايران والعراق. وقال : ” امل بفضل الله تعالى أن أبدأ عملي لتعزيز العلاقات مع هذا البلد بشكل مؤثر وملموس، بدعاء الأخوة العراقيين”.
ووجّه السفير مسجدي سلامه للشعب العراقي الذي وصفه ب ” العزيز والشريف” . كما وأعرب عن احترامه للحكومة، الشعب والقوات المسلحة، المسؤولين، المثقفين، العلماء الكبار والى عامة الشعب العراقي من الأخوة والأخوات العراقيين، وتمنّى التوفيق الوفير لهذا البلد الذي يتشرف باحتوائه على العتبات المقدسة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير الدفاع الامريكي : ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف جندي أميركي من الشمال السوري وسيتم ذلك خلال ايام

قال وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر إن الرئيس دونالد ترامب أمر ببدء سحب نحو ألف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *