أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اوباما يسخر من ترامب بعد تدني شعبيته في استطلاعات الراى هذا الاسبوع

اوباما يسخر من ترامب بعد تدني شعبيته في استطلاعات الراى هذا الاسبوع

سخر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما من الشعبية المنخفضة لخلفه دونالد ترامب، بعدما كشفت استطلاعات للرأي هذا الأسبوع أن الأخير هو الأقل شعبية بين رؤساء البلاد في التاريخ الحديث، إذ لا يوافق على ادائه سوى 44 بالمئة من الأميركيين.

وقال أوباما في جلسة مغلقة عُقدت في مدينة نيويورك الخميس “إن برنامج التأمين الصحي (أوباما كير) يحظى بشعبية بين الأميركيين أكثر من تلك التي يحظى بها ترامب”. ويسعى ترامب وقيادات في حزبه إلى إلغاء قانون “أوباما كير” الذي يعتبره الرئيس السابق أبرز إنجازاته التي حققها خلال السنوات الثماني التي قضاها في البيت الأبيض. وفي الشهر الماضي اضطر ترامب إلى سحب مشروع قانون بإلغاء أوباما كير من الكونغرس، بعد فشل ضمان الأصوات اللازمه لتمريره، خصوصاً في ظل تأكيد 21 من الأعضاء الجمهوريين أنهم سيصوّتون ضده. ورأى أوباما في الجلسة المغلقة التي عٌقدت برعاية شبكة أي أند تي التلفزيونية، “إن الكثير من الأميركيين يستفيدون من نظام أوباما كير الذي يحظى حالياً بشعبية كبيرة، وسيواجه الجمهوريون تحدياً كبيراً إذا ما حاولوا إلغاءه”، وفقاً لما نقلته محطة السي إن إن. ويرفض 47 بالمئة من الأميركيين إلغاء قانون “أوباما كير”. .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *