أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الاسطول الحربي الامريكي يبدا مناورات واسعة بمشاركة كوريا الجنوبية بحضور حاملة الطائرات كارل وينسون

الاسطول الحربي الامريكي يبدا مناورات واسعة بمشاركة كوريا الجنوبية بحضور حاملة الطائرات كارل وينسون

بدأت في بحر اليابان المناورات الأمريكية-الكورية الجنوبية وذلك بمشاركة حاملة الطائرات كارل وينسون التي دخلت البحر اليوم ٫ ولم تجد طلبات الصين بوقف هذه المناورات بسبب التوتر القائم في المنطقة.

واعلن التلفزيون الياباني ٫ إن دخول حاملة الطائرات الأمريكية “كارل وينسون” ومجموعة سفن مرافقة لها بحر اليابان عبر المضيق الكوري تزامن مع تجربة بيونغ يانغ الصاروخية الفاشلة الليلة.
ويجمع المراقبون على أن المناورات الأمريكية اليابانية التي ستنضم إليها كوريا الجنوبية تهدف إلى تشديد الضغط على كوريا الشمالية.


وكانت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية أجرتا مناورات عسكرية في منطقة تبعد 15 ميلا عن حدود كوريا الشمالية في 27 نيسان الجاري.
وصرحت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية حينها بأن المناورات جرت باستخدام أنظمة صواريخ متعددة ومروحيات وأكثر من 250 نوعا من الأسلحة والذخيرة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *