أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / السعودية وتركيا ترحبان بالعدوان الامريكي السعودي

السعودية وتركيا ترحبان بالعدوان الامريكي السعودي

تزامنا مع ترحيب اسرائيلي واسع بالهجوم الصاروخي على سوريا ٫ رحب النظام السعودي صباح اليوم ٫ بالعدوان الامريكي على سوريا واستهدافها قاعدة عسكرية سورية ومطارا عسكريا بصواريخ توماهوك التي اطلقت من سفينيتن حربيتين واحدة من البحر المتوسط والاخري من البحر الاحمر .

مسؤول بوزارة الخارجية السعودية ٫ اعلن عن تأييد النظام السعودي الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية التي استهدفت مطار الشعيرات فجر اليوم الجمعة.وحمّل المصدر الحكومة السورية مسؤولية تعرض دمشق لهذه العمليات العسكرية .
واشاد المصدر بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشن هذا العدوان والذي وصفه بـ “الشجاع” فاضحا بذلك دوره التآمري على سوريا وشعبها ومقدراتها.
وكانت الولايات المتحدة قد شنت فجر اليوم عدوانا على مطار الشعيرات التي تضم صواريخ دفاعية اعربت تل ابيب عن قلقها منها الشهر الماضي عندما استهفت صواريخ انطلقت منها تجاه مقاتلات اسرائيلية شنت عدوانا على سوريا انذاك .
و أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فجر اليوم انه اصدر اليوم أمرا بتوجيه ضربة عسكرية على قاعدة جوية في سورية معتبرا أن هذا العدوان يصب في مصلحة الامن القومي الحيوي الأمريكي.

ترحيب تركي بالعدوان

بدورها رحبت الحكومة التركية ،بالعدوان الصاروخي الامريكي على سوريا ، ونقلت “رويترز” عن نائب رئيس وزراء التركي “نعمان كورتولموش” قوله في مقابلة مع تلفزيون “فوكس تي في”.. “إن تركيا تنظر بايجابية إلى الضربة الاميركية على قاعدة جوية في سورية”.
واعتبرت الخارجية التركية ٫ العدوان الامريكي”خطوة ايجابية” فيما دعا وزير الخارجية التركي مولود جاويش مخلص الى العمل لاسقاط الرئيس الاسد.
هذا وكان الكرملين قد سارع في ادانة هذا العدوان الامريكي واعتبرهانتهاكا وعدوانا على سيادة سوريا ووصفته بانه عدوان لمصلحة جبهة النصرة وداعش الوهابيتين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد يحى سريع : استهدفنا سفينة إسرائيلية في خليج عدن وأهدافا أخرى في أم الرشراش المحتلة

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف السفينة الإسرائيلية “MSC …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *