أخبار عاجلة
الرئيسية / الولايات المتحدة / ادارة ترامب / طهران تدين بقوة العدوان الامريكي على سوريا وتصفه بانه خدمة للارهابيين

طهران تدين بقوة العدوان الامريكي على سوريا وتصفه بانه خدمة للارهابيين

دانت طهران بقوة العدوان الامريكي بشن ضربات صاروخي استهدفت مطار الشعيرات العسكري والذي يضم نظام دفاع جوي متطور اعلنت اسرائىل في الشهر الماضي قلقها منها ٫ ووصفت الهجوم الصاروخي بانه خدمة للارهابين.

وادان المتحدث باسم الخارجية الايرانية ” بهرام قاسمي ” صباح اليوم الجمعة ٫ بشدة الهجوم الصاروخي الأميركي علي قاعدة جوية في سوريا مشيراً إلى أن إيران باعتبارها أكبر ضحايا السلاح الكيمياوي في التاريخ المعاصر ترفض أي شكل من أشكال استخدام السلاح الكيمياوي بغض النظر عن الفاعلين والضحايا.
وقال قاسمي إن طهران تعتبر ان استخدام ما حصل كذريعة من أجل خطوات منفردة هو أمر خطير وينتهك المبادئ القطعية للقوانين الدولية.
وأضاف قاسمي: “ندين بشدة أي تدخل عسكري منفرد والضربات الصاروخية على قاعدة الشعيرات الجوية التي قامت بها الولايات المتحدة الأميركية عبر بوارج مدمرة، ونعتقد أن هذه التصرفات بناءًا على الهجوم المشكوك في أمره في خان شيخون بإدلب لجهة المنفذين والمستفيدين منه، فإن هذه الضربات هي في صالح تقوية الإرهابيين وتساهم في تعقيد الأوضاع في سوريا والمنطقة”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *