أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / غوتيريش يدعو لتضامن دولي أكبر مع النازحين من سكان الموصل

غوتيريش يدعو لتضامن دولي أكبر مع النازحين من سكان الموصل

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الجمعة إلى تضامن دولي أوسع مع النازحين من سكان الموصل الذين عانوا لسنوات تحت حكم المتشددين وأشهرا من ويلات المعارك.

وقال غوتيريش لصحافيين خلال تفقده مخيم حسن شام الذي يستقبل العراقيين الفارين من المدينة “هؤلاء الناس عانوا الأمرين ولا يزالون يعانون. نحتاج لتضامن أكبر من المجتمع الدولي” معهم.
وأضاف أن الأمم المتحدة ليس لديها الموارد الضرورية لدعم هؤلاء وأن التضامن الدولي المطلوب غير موجود أيضا، مشيرا إلى أن برنامج المنظمة الدولية في هذا الإطار لا يتم تمويله إلا بنسبة ثمانية في المئة.
يذكر ان نحو مليون ونصف نزحوا من الموصل بسبب سيطرة تحالف داعش الوهابي وفلول نظام صدام البائد في حزيران عام 2014 وبدات عمليات تحرير الموصل في ١٧ اكتوبر العام الماضي بمشاركة قوات الجيش والحشد الشعبي والشرطة الاتحادية ومتطوعي العشائر ٫ وتتوقع مصادر الامم المتحدة وجود نحو 400 الف مواطن محتجزين في الموصل القديمة حيث يسعى تحالف داعش وفلول نظام صدام البائد استخدامهم كدروع بشرية لمنع تقدم القوات العراقية دون جدوى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قادة سابقون في جيش الاحتلال يحذرون : اصرار نتنياهو وغالانت و هليفي على دخول ” رفح ” هدفه التستر على فشلهم

اكد اللواء احتياط في جيش الاحتلال إسحاق بريك، أن القيادتين السياسية والعسكرية في “إسرائيل” أسيرتان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *