أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السعودية تنفي نيتها إلغاء الديون العراقية كما ذكر وزير الخارجية الجعفري اثر لقائه الجبير

السعودية تنفي نيتها إلغاء الديون العراقية كما ذكر وزير الخارجية الجعفري اثر لقائه الجبير

نفت وزارة الخارجية السعودية مساء الخميس نية المملكة إلغاء الديون السابقة المترتبة على العراق، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام سعودية.

وجاء النفي السعودي إثر تصريحات وزير الخارجية إبراهيم الجعفري الأسبوع الماضي، قال فيها إن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كشف خلال لقاء بينهما في واشنطن، عن نية المملكة إلغاء ديون العراق.
ويقدر حجم الديون السعودية السابقة المترتبة على العراق تقدر بـ30 مليار دولار حسب وسائل اعلام سعودية وهي عبارة عن صفقات سلاح كانت تمولها السعودية لحرب صدام ضد الجمهورية الاسلامية الايرانية التي استمرت ثمان سنوات بتحريض ومشاركة دول خليجية ودعم امريكي وبريطاني وفرنسي بهدف القضاد على الثورة الاسلامية والتي بدات من سبتمبر عام 1980 الى اب عام 1988 .
ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السعودية نفيه تلك الأنباء ومؤكدا عدم صحة ما أعلنته الخارجية العراقية.
وأكد المصدر حرص السعودية على بناء أفضل العلاقات مع العراق، وتكثيف التواصل بين المسؤولين في البلدين وعلى أعلى المستويات، الذي عكسه اللقاء الذي تم بين الملك سلمان بن عبد العزيز ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، على هامش أعمال القمة العربية الأخيرة في الأردن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *