أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / قائد امريكي : معركة تحرير الموصل اودت بحياة 774 مقاتلا من القوات العراقية منذ بدئها وحتى الان

قائد امريكي : معركة تحرير الموصل اودت بحياة 774 مقاتلا من القوات العراقية منذ بدئها وحتى الان

أعلن رئيس القيادة المركزية في الجيش الأمريكي، المعنية بعملياته في الشرق الأوسط، الجنرال جوزيف فوتيل، أن معركة تحرير الموصل منذ ابتدائها في الكتوبر – تشرين الاول وحتي الان اودت بحياة 774 مقاتلا من القوات العراقية حتى الآن.

وأوضح فوتل، في كلمة ألقاها اليوم خلال جلسة خاصة في الكونغرس الأمريكي بشأن سير العمليات ضد تنظيم “داعش” في سوريا والعراق، أن “القوات العراقية خسرت، منذ حوالي 37 يوما (من انطلاق معارك استعادة الجانب الغربي من الموصل) اودت بحياة 284 مقاتلا ونحو 1600 جريح.
وأضاف الجنرال الأمريكي أن عملية السيطرة على الجانب الشرقي من المدينة العراقية أودت بحياة 490 مقاتلا عراقيا، فيما تم جرح حوالي 3000 آخرين.
وأكد فوتيل أن “معركة صعبة للغاية” تجري حاليا في غرب الموصل، لا سيما في منطقة المدينة القديمة، مشيرا إلى أن الظروف هناك تساعد مسلحي “داعش” وليس الطرف المهاجم.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأرقام هي الأولى تقريبا التي ترد رسميا حول عدد خسائر الجيش العراقي في حملة استعادة الموصل.
يذكر أن الجيش العراقي يشن، منذ 17/10/2016، عملية “قادمون يا نينوى” مدعوما بقوات “البيشمركة” الكردية ووحدات “الحشد الشعبي” و”الحشد العشائري” وطيران التحالف الدولي، بهدف تحرير الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”.
وتعتبر هذه العملية الأكبر منذ اجتياح مسلحي تنظيم داعش الإرهابي شمال وغرب العراق وسيطرتهم على زهاء ثلث مساحة البلاد في صيف 2014.
وبعد استعادتها الجانب الشرقي من مدينة الموصل، بدأت القوات العراقية في 19/02/2017 عمليات اقتحام الجانب الغربي للمدينة، الذي يمثل المعقل الرئيس للتنظيم، وذلك وسط أنباء عن خسائر بشرية فادحة بين السكان المحليين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *